معرض تراثيات فلسطينية في الشمال إحياءً لذكرى النكبة

إحياءً للذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين والذكرى السادسة عشرة لمأساة مخيم نهر البارد، وتحت شعار "النكبة جريمة مستمرة والعودة حق"، نظم مكتب المرأة الحركي في منطقة الشمال معرض "تراثيات فلسطينية" تأكيدًا على تشبّث شعبنا بالأرض والهوية الوطنية، اليوم السبت ٢٠-٥-٢٠٢٣ من الساعة الثالثة حتى الساعة الخامسة عصرا في قاعة الرئيس الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.

وشارك في الحضور أمين سرّ حركة "فتح"-إقليم لبنان الأخ حسين فياض، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وعضو قيادة إقليم لبنان د. يوسف الأسعد، وأمين سرّ حركة "فتح" في منطقة الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العقيد بسام الأشقر، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي، وممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، واتحاد المرأة، ومكاتب حركية ونسوية وفعاليات من مخيمات الشمال والجوار اللبناني.
وكان في استقبال المشاركين أمينة سرّ مكتب المرأة الحركي في الشمال الأخت زينب هنداوي إلى جانب الأخوات في المكتب الحركي.
ورحبت الأخت سوزان شعبان بالمشاركين، ثم تم عرض فيلم وثائقي حول النكبة الفلسطينية.
وبعدها جالَ الحاضرون في أرجاءِ المعرض، الذي ضم صورا فوتغرافية حول معاناة الشعب الفلسطيني وتضحياته ومأساة نهر البارد، كما ضم مجموعة من المعروضات التراثية الوطنية واللوحات الفنية وحلويات شعبية على وقع أناشيد وطنية وثورية.
وقد أبدى الحاضرون إعجابهم بالتراثيات والصور واللوحات المعروضة، وتوجهوا بالثناء والتقدير للأخوات في مكتب المرأة الحركي على جهودهنَّ لإنجاز هذا المعرض الوطني المميز.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق