فرقة عشاق الأقصى تحيي ذكرى النكبتين بأمسية وطنية في نهر البارد

برعاية دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين في لبنان وحركة "فتح" في الشمال، ولمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين والسادسة عشرة لمأساة نهر البارد، أحيت فرقة عشاق الأقصى للأغنية الوطنية الذكرى بأمسية وطنية اليوم السبت ٢٠-٥-٢٠٢٣ على مسرح كنعان في مخيم نهر البارد.

وتقدم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" في الشمال الأخ أبو فراس ميعاري، وأمين سرّ شعبة نهر البارد الأخ ناصر سويدان، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، والروابط الاجتماعية، وشبيبة الياسر الفلسطينية، وفعاليات وحشد جماهيري.
بعد ترحيب من عريف الاحتفال الأخ أحمد عمر، تحدث الأخ أبو فراس ميعاري باسم حركة "فتح"، حيث توجه بالتحية إلى راعي هذه الأمسية الأخ السفير أشرف دبور الذي يعنى بكل صغيرة وكبيرة تدعم مسيرة النضال، والتحية موصولة لدائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين".
وتابع:" تحيةً إلى قائد الشعب الفلسطيني الرئيس محمود عباس، الذي يحمل همَّ القضية، ويدافع عنها بحكمة، حيث يعرف أين وكيف يقاوم ومتى يحاكم هذا المجرم الصهيوني في كل المحافل الدولية".
وأكد أبو فراس موقف حركة "فتح" الداعي لإنهاء الإنقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، لأن في ذلك الطريق الأقصر إلى النصر، مشيرا إلى استقلالية القرار الوطني.
وتابع: "لقد طالت غربة العرب عن فلسطين، فلا بدّ من دعم شعب فلسطين ودعم قيادته ومقاوميه حتى يتمكن من كسر شوكة هذا العدو الغاصب".
كما أكد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، واللاجئون في لبنان لن يكونوا إلا مؤتمنين على أمن واستقرار هذا البلد، فنحن شعبٌ مناضلٌ صاحب قضية وكرامة، وسنبقى نناضل من أجل عودتنا.
وحول مأساة مخيم نهر البارد، طالب أبو فراس المعنيين بالإسراع في إعادة الإعمار، ودفع التعويضات لأهالي المخيم الجديد وبدلات الإيجار، وختم: "نهيب بأبناء شعبنا في هذا المخيم أن يقدموا المصلحة العامة على الخاصة، وستبقى حركة "فتح" الوفية لدماء الشهداء والأسرى إلى حين عودتنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة".
وتخلل الأمسية العديد من اللوحات الفنية الإبداعية والأناشيد الثورية والوطنية لفرقة عشاق الأقصى للأغنية الوطنية، حيث غرَّدت الحناجرُ وصدحت بالحريةِ وتغنّت بحبِّ الوطن مؤكدة التشبُّثِ بالأرض والهوية الوطنية الفلسطينية.
وإلى جانب الأمسية، كانت وصلة شعرية وطنية قدمتها الطالبة نزيهة زنهر.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق