الجبهة الشعبية في بيروت تحيي الأول من أيار وتكرم عددًا من عمالها ونقابييها


 وفاء لنضال وتضحيات وفكر الطبقة العاملة والكادحة، ولمناسبة الأول من أيار، أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيروت، احتفالًا تكريميًا، لعدد من عمالها ونقابييها، وذلك يوم السبت في 6/5/2023، بمختم شاتيلا - قاعه الشعب، بحضور قيادة الجبهة في بيروت ومخيم شاتيلا، وفصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية، ولجان العمال الشعبية الفلسطينية ولجان المرأة الشعبية الفلسطينية، ومنظمة الشبيبة الفلسطينية، والاطر النقابية والعمالية، وعدد من الرفاق والرفيقات والعمال في البداية كانت كلمة ترحيبية بالحضور، ثم الحديث عن المناسبة قدمتها، الرفيقة ريما توسكا.

ثم كانت كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ألقاها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في بيروت مازن السوقي، رحب في مستهلها بالحضور، وأشار إلى أهمية تكريم عدد من العمال والنقابيين، مقدمًا لهم التحية،و للطبقة العاملة الفلسطينية في عيدها.
وتناول الدسوقي في كلمته أوضاع العمال، والصعوبات التي تواجههم جراء حرمان أبناء شعبنا الفلسطيني من ٧٢ مهنه في لبنان، وطالب الجهات المعنية بالتخفيف من هذه الإجراءات والسماح للعمال الفلسطينيين العمل بالمهن كافة، وتطرق للأسباب التي ادت الى تحديد هذا اليوم، والحديث عن مظلومية العمال عامة والفلسطينيين خاصه.
كما تحدث عن الوضع في الضفة، وتصاعد المقاومة الفلسطينية المسلحة، والتصدي للاعتداءات الصهيونية والاشتباكات المسلحة البطولية التي يخوضها أبطال المقاومة الفلسطينية، ودعا دسوقي إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية، وانهاء الانقسام ووضع خطة مقاومه شاملة، وأكد الوقوف والتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، وطالب الجهات المعنية الاطلاع على وضع الاسير وليد الدقه وتدهور حالته الصحية، وتوجه بالتحيه للاسرى وعلى رأسهم قائدنا ورمز عزتنا احمد سعدات . والتحية لروح الاسير الشهيد خضر عدنان.
و كلمة لجان العمال الشعبية الفلسطينية، ألقاها مسؤولها في لبنان عبد الكريم الاحمد، استهلها بتقديم التحية لعمال فلسطين والعالم، مؤكدًا دور الطبقة العاملة في مقاومة الاحتلال والطغيان .
وتطرق الى واقع الحركة النقابية العمالية، و آفاق عملها، في ظل الأزمة الاقتصادية في لبنان، وانعكاساتها على أبناء الشعب الفلسطيني، في ظل البطالة، وانعدام فرص العمل، والغلاء الفاحش لأسعار السلع، وانخفاض القيمة الشرائية لليرة اللبنانية
كما تطرق إلى تقليص خدمات الاونروا، وأكد ضرورة قيام الاونروا بدورها في تقديم وزيادة الخدمات الصحية والإغاثية .
وفي ختام الحفل تم تكريم من الرفاق والرفيقات العمال والعاملات والنقابيين, وقدمت لهم دروعا تكريمية عربون تقدير ووفاء لعطاءاتهم وتقديرا لجهودهم وعملهم في الحقل العمالي والنقابي.


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق