حفل تكريم في نهر البارد بمناسبة يوم العمال العالمي

 


بدعوة من المكتب العمالي الحركي في منطقة الشمال، أُقيم حفل تكريم لمناسبة يوم العمال العالمي، اليوم الجمعة ٥-٥-٢٠٢٣ في قاعة الكشاف في مخيم نهر البارد.
 تقدم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" في الشمال أبو فراس ميعاري، وأمين سر حركة "فتح" في البارد ناصر سويدان، ورئيس بلدية المحمرة أ. عبد المنعم عثمان، وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية، واللجان الشعبية في الشمال، وممثلون عن الكتل العمالية، والروابط الأهلية في المخيم، وفعاليات وشخصيات وطنية واجتماعية. 
استهلّ الأخ عبد السلام خليل الحفل بكلمة ترحيبية، ثم ألقى كلمة حركة "فتح" عضو قيادة الحركة في الشمال أبو فراس ميعاري، تحدث فيها عن دور العامل الفلسطيني في النضال، ومثنيًا على جهود العمال قائلاً: "العمال بكل طبقات أبناء شعبنا لولاكم لما وجدنا، لولاكم لما كنا نقف ها هنا لنقول لكم شكرًا لكم لنضالكم لتعبكم شكرًا لجهدكم لصبركم، وما زلتم صامدين مناضلين مقاومين".
وأشار أيضًا إلى دور القيادة الفلسطينية، مؤكدًا الوقوف خلف القائد الرئيس أبو مازن الذي يدافع عن شعبه في كل المحافل والميادين الدولية.
وأكد: "نحن مع المقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح من أجل استرجاع الحقوق وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وتطرق أبو فراس إلى وضع العامل الفلسطيني في لبنان، إذن ينظر إلى لبنان كبلد مضيف احتضن الشعب الفلسطيني، وتوجه مطالباً الدولة اللبنانية بمنحهم حق العمل أسوة بالعامل اللبناني، ورفع القوانين الظالمة المجحفة، فلا نية بالتوطين بل البوصلة نحو القدس وفلسطين.
واعتبر أن وحدتنا خلف منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي السبيل الوحيد لكسر شوكة هذا العدو.
كلمة المكتب الحركي العمالي ألقاها عوني عوض، تحدث فيها عن دور العامل الفلسطيني الذي انخرط مبكرًا في صفوف الثورة، وتوجه بالتحية للعامل الفلسطيني الذي ترك صفحات مشرقة وبصمات إبداعية في ميادين العمل وفي كل البلدان العربية والأجنبية.
كلمة المكرمين ألقاها الشيخ حسين الجابر، توجه فيها بالشكر لحركة "فتح"، هذه الحركة الرائدة، التي كرمت الشعب الفلسطيني بانطلاقتها من البداية ولا تزال تكرمه حسيًا ليس معنويًا فحسب".
وتخلل الحفل، تكريم لمجموعة من العمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق