المطران عطا الله حنا : القضية الفلسطينية هي قضية الانسانية كلها ونتمنى ان تتسع رقعة اصدقاء فلسطين في كل مكان في هذا العالم

 


القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم وفدا من مجلس حقوق الانسان في جنيف والذين يقومون بجولة في الاراضي الفلسطينية استهلوها اليوم بجولة داخل القدس القديمة وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة في القدس القديمة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات بهدف الاطلاع عن كثب على ما يتعرض له الفلسطينيون في اكثر من مكان وموقع وخاصة في مدينة القدس التي تستهدف مقدساتها واوقافها وانسانها واحيائها .
قال سيادته بأن موقفنا كمسيحيين فلسطينيين من عدالة القضية الفلسطينية ثابت لا يتبدل ولا يتغير مع تبدل الاحوال والاوضاع فنحن مع شعبنا كنا وسنبقى ونحن ننتمي الى هذا الشعب الذي قضيته هي قضيتنا جميعا كمسيحيين ومسلمين .
وسيبقى الصوت المسيحي الفلسطيني صوتا مناديا بالحق والعدالة ونصرة شعبنا الذي عانى وما زال يعاني من المظالم ومن النكبات والنكسات التي تعرض لها .
نحن دعاة سلام وعدالة ومحبة واخوة انسانية ونبذ للحروب والعنف والعنصرية بكافة اشكالها والوانها ولكننا في نفس الوقت نرفض الاحتلال وممارساته ونطالب بأن تتسع رقعة المتفهمين والمتضامنين مع هذه القضية العادلة والتي نعتقد بأنها قضية الانسانية كلها وهي ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم وان كانت قضيتهم بالدرجة الاولى.
قال سيادته بأن المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية نلحظها ونعيشها فهنالك من يخططون لتصفية هذه القضية والاحتلال يعمل على طمس معالم القدس وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .
قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق