مجد تنظم ندوة حوارية طلابية في برالياس بعنوان فلسطين قضية تتوارثها الأجيال

أقامت منظمة الجيل الجديد/مجد ندوة حوارية طلابية في منطقة برالياس بالبقاع، حضرها الرفيق فؤاد الحسين مسؤول المنظمة في لبنان وقيادة المنظمة في برالياس وعدد من الطلاب الفلسطينيين.
بعد الوقوف تحية لأرواح شهداء فلسطين، تحدث الرفيق فؤاد الحسين مسؤول منظمة مجد في لبنان، فلفت إلى أن هؤلاء الشباب الذين يتصدّرون المشهد الفلسطيني بنضالهم ومقاومتهم في وجه الاحتلال اليوم لم يعايشوا الشهداء والمناضلين القادة الذين سبقوهم في مسيرة النضال الفلسطينية، لكنّهم حملوا مشعلهم وتقدّموا كلّ الصفوف، بعدما ظن الاحتلال ان بمقدوره طمس قضية فلسطين من وجدان الجيل الفلسطيني الشاب. مؤكدا أن فلسطين ستبقى في ضمير الشعب الفلسطيني كماهي في ضمير الشعوب العربية الحرة، لانها قضية كل الاحرار في هذا العالم رغما عمن اختاروا التطبيع المذل مع العدو الاسرائيلي وراهنوا على انخفاض نبض الاجيال الدافق بالوفاء لفلسطين.
وتابع: إن ما تشهده مناطق جنين ونابلس والخليل والقدس وكل الضفة الغربية المحتلة في فلسطين من مقاومة باسلة و شرسة ضد جيش العدو الصهيوني، بقيادة جيل فلسطيني مقاوم، مصمم على والمقاومة والنصر رغم الفارق في العدة والعدد والعتاد، يعني اننا امام جيل فلسطيني لا يعرف الهوان او التراجع، هو جيل يبشرنا بان شعلة فلسطين، ستبقى مضيئة، تنير درب الشعوب الحرة المؤمنة بعدالة القضية الفلسطينية، تتوارثها الاجيال المقاومة والمتعاقبة جيلا بعد جيل، لمواجهة كل اشكال الاحتلال ومحاولات التطبيع والتهويد، مهما بلغت اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي والتخاذل العربي.
بدورهم أكد المشاركون على أن فلسطين هي القضية والبوصلة المركزية الساكنة في وجدان الشباب الفلسطيني تتوارثها الاجيال الصاعدة الجديدة الشابة جيلا بعد جيلا رغم كل مايحاك من مؤامرات تصفوية وكي للوعي الوطني لدى الشباب. مؤكدا أن القضية الفلسطينية حتى وقتنا الراهن بقيت هي البوصلة، وهي العنوان الذي يتجاوز كلّ العناوين وستبقى العنوان الأساسي للنضال والمقاومة حتى التحرير والعودة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق