اللجان الاهلية تستنكر وترفض تهديد وكالة الأونروا بمعاقبة أفراد إتحاد المعلمين

 

استنكرت اللجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان في البيانات التي صدرت عن ادارة الأونروا في لبنان تجاه اتحاد المعلمين وتهديدهم باتخاذ اجراءات ادارية عقابية بحق افراده واتهامهم باعاقة سير العملية التعلمية في المدارس.
وطالبت اللجان في بيانها ادارة الأونروا بالتراجع الفوري عن هذه البيانات والمواقف المستغربة والتهرب الواضح من مسؤولياتها والعمل على حل المشاكل التربوية العالقة بأسرع وقت.
وقال البيان: منذ اليوم الأول لانطلاق العام الدراسي الحالي 2022/2023 في مدارس الاونروا تكشفت الكثير من العيوب الواضحة في معظم المدارس وفي معظم المناطق تمثلت بالإكتظاظ الاربعيني والخمسيني ونقص المعلمين ونقص المقاعد والنقص في الكتب والقرطاسية وغيرها من اللوجستيات... والجميع رفع الصوت مطالبا بتصحيح هذا الخلل وللأسف الشديد لم تأبه الاونروا لهذه المطالبات وحاولت الإلتفاف على المطالب ببعض الحلول الترقيعية مما دفع بإتحاد المعلمين كإطار نقابي يدافع عن حقوق المعلمين وعن ضرورة عملهم في جو يحفظ كرامتهم وكرامة الطلاب في آن واحد بأن يرفع الصوت ويطالب إدارة الأونروا وإدارة التعليم في لبنان بضرورة الإسراع بحل هذه المشاكل الطارئة...
وأمام هذا التعنت والإصرار من قبل إدارة الأونروا وعدم حلها للقضايا التربوية الطارئة ولا سيما إصرارها على وضع 50 طالبا في الغرفة الصفية وتجاهلها لجميع المطالب الاخرى اضطر اتحاد المعلمين على اتخاذ القرار بالإعتصام السلمي والحضاري داخل مكتب الأونروا الرئيسي في لبنان والطلب من الموظفين بعدم الحضور الى المكتب والذين آزروه في تحركه المطلبي هذا وعملوا من منازلهم لحين قيام إدارة الأونروا بتصحيح الخلل وحل القضايا التربوية العالقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق