الشعبية في صيدا زارت اللواء منير المقدح

 


تعزيز العمل المشترك مطلب وطني، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا، ولتحقيق شراكة حقيقية تليق بتضحيات شعبنا و نضالاته، واستنكارا لسياسة التقليصات التي تطال النواحي التربوية والصحية والإغاثية، وحالات العسر الشديد، زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضم مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان، وعضو قيادتها في منطقة صيدا أبو خلدون، عضو قيادة الساحة اللواء منير المقدح، في منزله في مخيم عين الحلوة، وذلك يوم الإثنين في 17-10-2022.

خلال اللقاء بحث الطرفان الأوضاع الفلسطينية بشكل عام، أوضاع المخيمات في صيدا، وأكد اللواء المقدح العلاقات الثنائية، و ضرورة تطويرها خدمة لمصلحة شعبنا، وأدان الطرفان سياسة الأنروا غير المبالية بمصلحة شعبنا، ضاربة بعرض الحائط كل المناشدات الفصائلية والنقابية والشعبية عبر التحركات في المخيمات، من أجل حل المشكلة التربوبة لناحية اكتظاظ الصفوف و ضرورة فتح صفوف جديدة، و تفعيل برنامج الطوارئ، وتأمين المساعدات المادية و العينية، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، بسبب تداعيات الأزمة اللبنانية الداخلية و انعكاسها على أوضاع شعبنا، وحرمانة من أبسط حقوقة المدنية و الإنسانية و الاجتماعية .
كما أكد الطرفان ضرورة الاستمرار بتوحيد الجهود كافة، من أجل تعزيز العمل المشترك، والحفاظ علية، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية والمنطقة العربية .
كما أكد المجتمعون ضرورة توحيد كل الجهود بين القوى السياسية و النقابية و أبناء شعبنا، من أجل مواجهة سياسة الانروا الخدماتية الصحية، والتربوية، والاجتماعية ، من أجل تحسين خدماتها .
كما وجه المجتمعون التحية للأسرى، خاصة الأطفال والنساء والمرضى، ووجهوا التحية لشعبنا الصامد في الضفة الغربية و قطاع غزة، والشتات على صمودهم و تشبثهم بحقوقهم التاريخية في العودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق