الأونروا تقرر خطّة تشعيب للصفوف بـ 50 طالباً واتحاد المعلمين يعلن التصعيد

 


رفض اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، قرار إدارة التربية والتعليم لدى الوكالة، بتشعيب الصفوف الدراسية في المدارس على أساس 50 طالباً لكلّ صف، واعتبر ذلك ضرباً لكافة احتجاجات الاتحاد واللجان الشعبية والأهلية ضد اكتظاظ الصفوف.
وأكّد الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء 11 تشرين الاولّ/ أكتوبر، على أنّ الاعداد المناسبة للطلبة في هكذا ظروف، يجب ان لا تتعدى 40 طالبا آخذين بعين الاعتبار مساحة الصف وحجم الطالب ونوع المقعد وكذلك تأمين بدل نقل لجميع الطلاب.
وبناء عليه، قرر الاتحاد "إعلان المعركة النقابية التصعيدية حاليًا بوجه هذه الإدارة (من مسافة صفر) داخل دائرة برنامج التعليم في لبنان التي أمعنت في تنكيلها وضربها لجميع أسس ومقومات التعليم في المدارس وعلى رأسها الإصرار على فرض تشكيلات علب السّردين الصّفّيّة الخمسينيّة والأربعينيّة على مدراء المدارس والمعلمين والطّلبة." بحسب البيان.
ومن الخطوات الأولى التي أعلن عنها فيما اسماه بـ " البيان رقم واحد" هي "الاعتصام المفتوح في مصنع القرار لدائرة برنامج التربية والتعليم لمكتب لبنان الإقليمي في بيروت".
ووصف الاتحاد سياسة الوكالة بـ "السياسة التّربويّة الفاشلة والتّجهيليّة، وما خلّفته من مَشاهد دمارٍ تربويّ وتعليميّ واضح المعالم في المدارس."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق