حركة فتح في البقاع تُحيي ذكرى يوم الأرض باحتفال جماهيري حاشد في مخيّم الجليل

 

ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد، أحيت حركة "فتح" في البقاع هذه الذكرى باحتفال جماهيري حاشد تخلله عرض فيلم وثائقي تحت عنوان "معركة الكرامة"، وذلك اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢٢/٤/١ في قاعة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" في مخيّم الجليل.

تقدّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في البقاع فراس الحاج، أعضاء قيادة منطقة البقاع، أمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، ممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، مدير خدمات الأونروا في مخيّم الجليل أ.ياسر الحاج، وجهاء وفعاليات المخيّم، كوادر وأعضاء المكاتب الحركية، قوات الأمن الوطني الفلسطيني، وحشد من أبناء المخيّم.

عرافة الاحتفال ألقتها الطالبة منى جمعة واستهلتها بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات أبو عمار وسماع النشيدين اللبناني والفلسطيني، ومن ثمّ كان لها كلمة وجدانية.

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرّها في البقاع م.فراس الحاج والتي جاء فيها: "إنَّ صـراعنا مع العدو الصهيوني المحتل لأرضنـا صراع وجودي، نحن أصحاب الأرض والحــق، ورغـم كل بطـش الاحتلال وأساليبه القذرة بالاعتداء اليومي على أرضنا وشعبنا وشجرنا وكل ما نملك، إلاّ أن إرادة هذا الشعب العظيم تجعله يسطّر أروع صور الملاحم والبطولة في المقاومة والشجاعة والاستبسال دفاعًا عن حقوقنا ورفضًا لكل سياسات العنجهية الإسرائيلية المتطرفة، ولن يكون آخرها العملية الفدائية التي رسمها الشهيـد البطل ضيـاء حمارشة ابن جنين العزّة، ولعلّ أجمل ما سمعتُ عن هذه العملية تشبيهها بعملية الشهيدة دلال المغربي حين أعلنت دولتنا الفلسطينية على أرض المعركة مع العدو الصهيوني".

وأضاف الحاج: "وكان الشهيد ضياء مسيطرًا على أرضنا المحتلة رغمًا عن أنف الاحتلال ورغم كل الإجراءات الأمنية الصهيونية، واستطاع أن يمتشق بندقيته وكأنه يركب خيلاً أصيلاً ويصطاد المستوطنين والمحتلين لأرضنا، أولئك المجرمين بحق شعبنا. التحيّـة لدماء الشهيـد ضياء ولكل شهدائنا البواسل الذين يقومون بهذه العمليات الفدائية، حيث لا تمنعهم إجراءات صهيونية".

وأضاف الحاج: "نؤكّد التمسك الثابت بأرضنا، وبحق عودتنا المقدس، والذي لا يستطيع أي كان أن يتنازل عنه، وبإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتحرير أسرانا من سجون ومعتقلات العدو، كما نؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام البغيض وتعزيز الوحدة الوطنية لنعزز مقاومتنا الباسلة في كل ميادين المواجهة مع العدو حتى تحقيق أهدافنا الوطنية على أرض فلسطين الحبيبة".

وأردف الحاج:" نتوجّه بالتحية لمؤسس الثورة الفلسطينية المعاصرة ورمزها الشهيد ياسرعرفات أبوعمار ولخلفه الرئيس أبومازن القابض على الجمر والرافض لكل الضغوطات الصهيوأمريكية والصهيوعربية، كما نستنكر هرولة التطبيع والتآمر ضـد قضيتنا وليس آخرها قمة النقب المشؤومة.

التحيـة لأسرانا البواسـل الذين يتعرضون لأبشع سياسات الاعتقال والمضايقات والحرمان والاهمال الطبي. التحيـة لأهلنا الصامدين في القدس والمرابطين في الأقصى، ولأهلنا في حي الشيخ جراح وبرقـا وجنيـن وكل ضفتنا الأبيـة، ولغزة العزة المحاصرة والمقاوِمة، ولأهلنا في الداخل وخصوصاً في النقب المنتفضين ضد إجراءات الاحتلال لطمس الهويـة الفلسطينية في أراضـي 48.

كمـا نحيي أهلنا في الشتات عموماً وفي لبنان خصوصاً المتمسكين بحق العودة الى فلسطين رغم كل الظروف القاسية التي نعيشها، وخصوصاً في ظل الأزمة المعيشية والاقتصادية التي تعصـف بلبنان الحبيب".

وقال الحاج :"نطالب الأونروا بتحمل مسؤوليتها تجاه أبناء شعبنا بتقديم المساعدات المالية والاغاثية لكل أبناء شعبنا، وتوسيع برنامج الشؤون وإيجاد فرصْ العمل لشبابنا العاطل عن العمل من خلال الوظائف والمشاريع وبرامج العمل التي ترعاها دول الاتحاد الأوروبي كالمشروع الألماني، وترميم المنازل في المخيمات، ونؤكـد لأهلنا في مخيم الجليل أننا لا زلنا نتابع ترميم البناية الوسطى في المخيّم بكل جديـة وعـزم مع الأونروا ومع قيادتنا في لبنان، وعلى رأسهم سعادة السفير الأخ أشـرف دبـور".

وتوجّه الحاج من خلال هذه المناسبة إلى تقديم التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك، على أن يمنّ الله تعالى علينا بهذا الشهر بالخير واليمن والبركات.

وتضمّن برنامج المهرجان قصيدة شعر ألقتها الطالبة رغد عبد القادر، كما اختتم المهرجان بعرض فيلم وثائقي تحت عنوان "معركة الكرامة" من إعداد المكتب الطلابي الحركي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق