الجهاد تستكمل حملة تركيب نقاط الإنارة في عدد من المخيمات الفلسطينية في لبنان

أطلقت "حركة الجهاد الاسلامي" يوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مشروع تركيب مئات نقاط الإنارة، التي تعمل عبر أنظمة الطاقة الشمسية في عدد من المخيمات الفلسطينية في لبنان؛ حيث شملت المرحلة الثانية بعض الأحياء في  مخيم الرشيدية جنوب لبنان؛ وذلك بعد انهاء المشروع الأول في مخيم نهر البارد.


واعتبر مسؤول منطقة صور الحاج محمود عوض "أن المشاريع التي ينفذها الإخوة في لجنة العمل الخيري للحركة خلال هذه الفترة في عدد من المخيمات الهدف منها ملامسة حاجات اهلنا الملحة ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها لبنان في هذه المرحلة والتي أرخت بظلالها على المخيمات وضاعفت من معاناة ابناء شعبنا"؛ وتقدم بالشكر الى الإخوة في الجمهورية الاسلامية في ايران على ما قدمته من مساهمة ودعم لنجاح هذه المشاريع التي تعزز من صمود اهلنا وهي التي وقفت دائما الى جانب شعبنا الفلسطيني ومقاومته ولم تبخل في تقديم الدعم والمساندة .


بدوره أوضح عضو لجنة العمل الخيري لحركة الجهاد الاسلامي في لبنان الأستاذ محمد غازي عبد الرحمن  "أن هذه الحملة التي تحمل اسم 'نور'، تأتي ضمن سلسلة المشاريع الإغاثية والخدمية التي تنفذها 'لجنة العمل الخيري' للحركة في لبنان داخل المخيمات الفلسطينية؛ وذلك بهدف تعزيز صمود أهلنا في لبنان بالتخفيف من معاناتهم.. مشيرا الى ان هذا المشروع يخفف من المعاناة الشديدة الناتجة عن الانقطاع الدائم في التيار الكهربائي والأضرار الناجمة عن ذلك على المارة من ابناء المخيم ولا سيما في الأزقة الضيقة والتي تسببت سابقا بضرر جسدي لعدد من كبار السن بسبب الظلام الحالك" .


   هذا ولاقى المشروع ترحيباً كبيراً من اهالي المخيم والحي في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني  منها المخيمات الفلسطينية في لبنان، والانقطاع الشبه الدائم للتيار الكهربائي في المخيمات الفلسطينية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق