اللجنة الشعبية في البارد تتفقد المدارس والعيادة للوقاية من كورونا

 

قامت اللجنة الشعبية اليوم الاثنين في مخيم نهر البارد بجولة تفقدية للمدارس وعيادة "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" للوقوف على إجراءات الوقاية والتعقيم في المدارس.

وقالت اللجنة في بيان، وصل وكالة القدس للأنباء  نسخة عنه، بأننا" وجدنا هناك تشديداً في إجراءات الوقاية والتعقيم، كما وجدنا غياب بعض الأساتذة الذين لم يتم تأمين بديل عنهم، كما تبين لنا عدم وجود كهرباء في ثانوية عمقا ومعهد سبلين ومدرسة جبل طابور بسبب سرقة بطارية المولد والمازوت في تلك المدارس".

وفي العيادة فقد " وجدنا عدم التزام الناس بإجراءات الوقاية أثناء تجمعهم لإجراء فحوصات كورونا".

وطالبت اللجنة الأونروا بزياد عدد الموظفين والتشديد في إجراءات الوقاية، وإيجاد حل سريع لمشكلة المولد الذي يؤثر سلبا على الدراسة في معهد سبلين .

وقال أمين سر اللجنة الشعبية الدوري في مخيم نهر البارد ابو طارق السيد لـ"وكالة القدس للأنباء"، أنه

"بعد القرار الذي اتخذته اللجنة الشعبية الاسبوع الماضي بإغلاق المدارس بسبب تفشي فايروس كورونا، بشكل ملحوظ بين الهيئة التدريسية وموظفين الاونروا بشكل عام، وعدد كبير من الطلاب، قررت اللجنة الشعبية باتخاذ اجراءات معينة طالبنا فيها الاونروا، بعد ان  اجتمعنا بمدير منطقة الشمال اسامة بركة ومسؤول التربية والتعليم في الشمال فاطمة عودة، وتم الاتفاق على خطوات استباقية لمنع انتشار هذا الوباء داخل المخيم.

واكبنا خلال اسبوع الاغلاق كان هناك تعقيم لكافة المدارس والصفوف، وتم تأمين الكمامات لكل المدارس بالاضافة الى المعقمات، حيث قام المسؤول الصحي في المدرسة بتوزيعها على الطلاب، الطالب الذي من المفروض ان يأتي واضعاً الكمامة لان الدفاع المدني قام بتوزيع كمامتين من القماش على كل طالب، ولكن للأسف الشديد الكثير لا يلتزم، لذا نطالب الأهالي الالتزام والتأكيد على الطالب قبل النزول الى المدرسة ان يكون مرتدياً الكمامة .

وأضاف:" اليوم والحمدلله واكبنا العودة الى المدارس فقمنا بجولة على كافة المدارس والعيادة، كان هناك اجراءات مشددة اتخذتها الهيئة التدريسية من اداراة المدارس وحتى المعلمين والأذنة الذين شاركوا بعملية التنبيه والتأكيد على الالتزام، هناك عدد قليل جداً من الطلاب الذين تحججوا بعدم وضع الكمامة وتم التنبيه عليهم.

ووتابع:"تم الاتفاق مع مدراء المدارس لمتابعة الاجراءات نفسها صباحاً قبل الدخول الى الصف  وخلال الدوام ان يكون هناك جولات على الصفوف حتى لا نقع بنفس المشكلة".

ولفت إلى أن "هناك نقطة وحيدة لامسنا بها عدم تجاوب من الأونروا انه في مدرسة المنارة لا يزال هناك ٦ معلمين عندهم حالات كورونا ولم يتم تأمين بديل عنهم، وفي ثانوية عمقا ٥ اساتذة غائبين ولا يوجد بديل عنهم، وخاصة بأنها ثانوية وهناك شهادات، اي يجب العمل السريع على ايجاد البدائل. سنقوم بالمتابعة مع دائرة التربية والتعليم في الاونروا لايجاد حلول لهذه المشكلة".

"وفي جولتنا على عيادة الأونروا وجدنا أن هناك أعداداً كثيرة من الناس، فنتمنى من الأهالي بعدم النزول الى العيادة يوم الاثنين اذا لم يكن لديه حالة طارئة، او عدم النزول ما بين الساعة ٧ ونص والساعة ١٠، وبالأخص انه لا يوجد سوى أربع اطباء ونحاول تأمين طبيب خامس مع مساعد وان شاء الله ننجح بهذا المسعى. بالاضافة أننا نتمنى على الاهالي الالتزام بالكمامات والمعقمات ومع العلم ان في العيادة يوجد شخص يأخذ الحرارة ويعطي الكمامات".

وختم" نطالب الأهالي الإلتزام التام بوضع الكمامات في الأفراح والأتراح وبالأخص في الأعراس والتعزية حيث يوجد عدم التزام كبير منهم"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق