حركة فتح في مخيم الجليل تُحيي يوم الشهيد الفلسطيني

 

إحياءً ليوم الشهيد الفلسطيني نظّمت حركة "فتح" مسيرةً اليوم الجمعة ٧-١-٢٠٢٢، انطلقت من أمام مكتب حركة "فتح" في مخيم الجليل إلى مقبرة المخيّم. 

وشارك في المسيرة أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، أعضاء قيادة منطقة البقاع، أمين سر شعبة الجليل خالد عثمان، ممثلون عن فصائل العمل الوطني، الفرق الكشفية وكوادر حركية، مكتب المرأة الحركي، فعاليات وحشد من أبناء المخيّم. 

كلمة حركة "فتح" ألقاها م.فراس الحاج ممّا جاء فيها: "جئنا اليوم لنؤكّد أننا نسير على عهد الشهداء في حركة "فتح" وفي منظمة التحرير الفلسطينية، على خطى الشهداء الذين ضحّوا بدمائهم وبذلوا أغلى ما عندهم من أجل استمرار الثورة ومن أجل تحقيق أهدافنا المشروعة، أهدافنا الوطنية، لنعاهدهم أننا نسير خلف القائد الأمين المؤتمن السيد الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" أيوب فلسطين الذي يتحمل كل الضغوط الأميركية والأوروبية والعربية حفاظًا على ثوابتنا الفلسطينية وحفاظًا على مشروعنا الوطني الفلسطيني". 

وأضاف: "إنّنا باسم حركة "فتح" وباسم منظمة التحرير الفلسطينية نعاهد الشهداء أولاً، ونعاهد الأسرى وجميع أبناء شعبنا في الوطن والشتات أننا سنكون دائمًا في طليعة المواجهة مع العدو الصهيوني ضد اعتداءاته اليومية وضد تهويد القدس والأقصى تحقيقًا لأهدافنا ضد كل الممارسات ورفضاً لكل الضغوطات". 

وتابع الحاج: "إننا اليوم نؤكد أننا سنبقى في حركة "فتح" ومنظمة التحرير حامين للمشروع الوطني الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة وسيبقى على سُلّم أولوياتنا عهدنا مع الشهداء الأحياء أسرانا البواسل الأبطال القابعين خلف قبضان سجون الاحتلال، نعاهدهم أننا لن يرتاح لنا بال ولن نهدأ ولن يكتمل النصر إلا بالقدس وإلا بتحرير الأسرى جميعًا من سجون الاحتلال".

وختاماً وضع المشاركون أكاليل من الزهر بِاسم حركة "فتح" على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية، كما وزعت الفرق الكشفية المعمول على أبناء شعبنا في مخيّم الجليل أثناء خروجهم من صلاة الجمعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق