وفدٌ من اللجان الشعبية في لبنان يبحث قضايا شعبنا مع النائب اللبناني د.أسامة سعد



 زارَ وفدٌ من اللجان الشعبية الفلسطينية برئاسة أمين سر لجنة المتابعة المركزية م.منعم عوض يرافقه عضو لجنة المتابعة المركزية أبو محمود إسماعيل، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح، اليوم الجمعة ٨-١٠-٢٠٢١، الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب في البرلمان اللبناني د.أسامة سعد في مكتبه في صيدا، بحضور عضوي قيادة التنظيم الشعبي الناصري أبو جمال ومطيع غبورة. 

وتناول اللقاء عمل اللجان الشعبية داخل المخيّمات ودورها في متابعة الأمور الحياتية للاجئين الفلسطينيين وكل ما يتعلق بالمخيمات، إضافةً إلى متابعة الشؤون الفلسطينية مع الهيئات الرسمية اللبنانية والأونروا. 

ووضع أعضاء الوفد سعادة النائب في صورة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الفلسطيني داخل المخيمات، كما اللبناني، في ظل الأزمات الكبرى التي تعصف بلبنان، لافتين إلى أنَّ كل ذلك يحصل في ظل غياب دور "الأونروا" وإدارة ظهرها لما أنشِئت من أجله ألا وهو إغاثة وتشغيل اللاجئين. 

ولفت الوفد إلى أنَّه قد أعلن عن تنفيذ اعتصام سلمي باسم اللجان الشعبية أمام مكتب مدير وكالة "الأونروا" في منطقة صيدا، وذلك يوم الاثنين المقبل الموافق ١١-١٠-٢٠٢١ في الساعة العاشرة والنصف صباحًا للضغط على "الأونروا" من أجل أن تؤدي دورها تجاه الفلسطينيين، خصوصًا في ظل هذه الظروف الصعبة. 

وأوضح أمين سر اللجان الشعبية منعم عوض أنَّ الاعتصامات ستنفذ في كل المناطق في لبنان في نفس الوقت والتاريخ.

من جانبه أكّد النائب سعد وقوفه إلى جانب شعبنا الفلسطيني عمومًا، وأبناء شعبنا اللاجئين في لبنان خصوصًا، ودعمه لضرورة حصولهم على الحقوق الإنسانية والمدنية، وشدّد على ضرورة أن تؤدي "الأونروا" واجباتها تجاه الفلسطينيين، مؤكدًا تضامنه مع اللجان الشعبية والتحرك الذي دعت إليه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق