وفدٌ من الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين يلتقي نقيب الأطباء اللبنانيين في الشمال

 

زار وفدٌ من الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في الشمال، يرأسه عضو قيادة حركة "فتح"- منطقة الشمال د.علي وهبة، مقر نقابة الأطباء اللبنانيين في طرابلس، حيث التقوا نقيب الأطباء اللبنانيين في الشمال سليم أبي صالح، اليوم الجمعة الموافق ٨-١٠-٢٠٢١. 

وقد ضم الوفد إلى جانب د.علي كلًّا من عضو قيادة حركة "فتح"في منطقة الشمال د.عماد المطري، د.محمد ناصر، د.عبد العزيز البقاعي. 

هذا وقد اتسم اللقاء بالودِّ والإيجابية وبتبادل المشاعر الأخوية. 

واستهل د.علي وهبة حديثه بنقل تحيات رئيس اتحاد الأطباء الفلسطينيين في لبنان د.عماد حلاق إلى حضرة النقيب وجميع الأطباء اللبنانين، ثم أشار إلى العلاقة التاريخية الوطيدة بين النقابة والاتحاد، مشيدًا بدور نقابة الأطباء اللبنانيين المميز في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وفي تضامنهم الدائم مع الشعب الفلسطيني في كل الأحداث التي تحيق به من اعتداءات إسرائيلية متكرّرة عليه وعلى قيادته التاريخية.

وفي المجال الطبي قدّم د.علي كشفًا باسم الأطباء الفلسطينيين في منطقة الشمال إلى حضرة النقيب، وذلك في إطار تعزيز التواصل الدائم ومشاركة الأطباء الفلسطينيين في الندوات والمؤتمرات العلمية المحلية والدولية. 

ومن جهته رحب النقيب أبي صالح بالوفد الطبي الزائر، متحدثًا عن عدالة القضية الفلسطينية، وعن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة. 

وأكّد إيمانه المطلق بالقضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "لقد شكّلت النقابة (لجنة القدس) للدفاع عن القضية الفلسطينية، وهناك مساعٍ حثيثة وفكرة جاهزة لتقديمها إلى المجلس لمعاملة الطبيب الفلسطيني أسوةً باللبناني". 

وأثنى النقيب أبي صالح على مشاركة الأطباء الفلسطينيين في الندوات والمحاضرات والمؤتمرات العلمية.

ووجه في نهاية حديثه دعوة للأطباء الفلسطينيين للمشاركة في رفع الستار عن تمثال الشهيد الطبيب اللبناني عربون تقدير ووفاء للأطباء الذين استشهدوا بسبب جائحة كورونا. 

وفي نهاية اللقاء قدَّم الوفد درع القدس وكوفية فلسطين إلى حضرة النقيب أبي صالح عربون محبّة وتقدير له ولمواقفه النبيلة تجاه القضية الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق