المكتب الطلابي الحركي في منطقة البقاع يُكرّم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

 

كرّم المكتب الطلابي الحركي في البقاع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة في بعلبك، اليوم الجمعة الموافق ٢٤-٩-٢٠٢١ في قاعة الرئيس أبو مازن في مخيّم الجليل.

وتقدم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان أمين سر المكاتب الحركية أ. محمود سعيد، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع م.فراس الحاج وأعضاء قيادة المنطقة، وأمناء سر الشعب التنظيمية في البقاع وكوادر حركية، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وأصحاب الفضيلة، وإدارة "الأونروا" وثانوية القسطل. 

بدايةً افتُتح الاحتفال بعرافة جنى كايد استهلتها بالوقوف دقيقة صمت لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء حركة "فتح" وعلى رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات، والنشيدين الفلسطيني واللبناني.

كلمة الطلاب الخريجين ألقتها الطالبة ديما نمر وجاء فيها:"أهنئ نفسي وزملائي وزميلاتي بهذه اللحظة التي كنا ننتظرها منذ فترة طويلة، ها قد أتت يرافقها الفرح والسعادة والأمل، وبهذه المناسبة نشكر المعلمين والمعلمات وإدارة التعليم على ما قدمته لنا من تسهيلات لتمكننا من حصد هذا النجاح".

وتابعت النمر بالقول:"لا ننسى حركة "فتح" والمكتب الطلابي على كل التقديمات التي قدمها لنا، ونقدم التحية لسيادة الرئيس محمود عبّاس على تقديم جميع المساعدات لنا من خلال صندوق الرئيس منذ إثني عشر عامًا".

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سر المكاتب الحركية في إقليم لبنان أ.محمود سعيد وجاء فيها: "باسم سعادة سفير دولة فلسطين أشرف دبور وباسم قيادة حركة "فتح" في الساحة والإقليم نبارك لكم هذا النجاح الذي حصلتم عليه رغم الظروف التي أحاطت العام الدراسي من كورونا وأزمات الكهرباء والمحروقات، فإنكم أثبتم أنكم جديرون بحمل المسؤولية، وأنكم أبناء وبنات شعب الجبارين". 

وتابع سعيد مشددًا :"إنّ ما يجري على الساحة الفلسطينية والمؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا ومشروعنا يجب أن تكون حافزًا لنا للتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وبالهوية الوطنية فعلمنا وكوفيتنا مصدر عز وفخر لشعبنا".

وفي سياق متصل قال سعيد: "نؤكد عدم التخلي عن تاريخنا وإنجازاتنا مهما كانت الظروف، ونؤكد وقوفنا خلف قيادتنا الشرعية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس وتحت راية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا". 

وأضاف: "نعتبر خطاب سيادة الرئيس محمود عبّاس في الأمم المتحدة اليوم هو كلمة كل فلسطين، فهو الحريص على ثوابت شعبنا الفلسطيني وأهدافه، يجب أن يسر الصديق ويغيظ الأعداء، و"فتح" على مر التاريخ لا تتخلى عن أبناء شعبنا تحت أي ظرف فهي قد دافعت عن حركة "حماس" في الأمم المتحدة، وقالها سيادة الرئيس أبو مازن وبالفم الملآن "حماس" وأبناء "حماس" هم جزء من شعبنا". 

وأكّد سعيد: "نحن دائمًا نضع الأسرى في سلم أولوياتنا ولن يكون هناك هدوء واستقرار إلا بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين تحرير إخوتنا الأسرى من المعتقلات الإسرائيلية".

واختتم سعيد كلمته بالقول: "نناشد الجميع بالعودة إلى تقاليد وعادات وثقافة شعبنا والتوحد خلف مشروعنا الوطني الفلسطيني، فالوحدة هي قوة لنا جميعًا في مواجهة مشاريع الاحتلال".

وتخلل الاحتفال وصلات فنية لفرقة الكرامة، ومن ثم توزيع شهادات التقدير على جميع الخريجين في شهادة الثانوية العامة والشهادة الجامعية.

وفي ختام النشاط التكريمي تابع أبناء شعبنا وأبناء حركة "فتح" وكوادرها كلمة سيادة الرئيس محمود عبّاس في الأمم المتحدة التي تم بثها عبر شاشة عرض في قاعة الرئيس أبو مازن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق