أيام صحية مجانية في مخيمي البص وبرج الشمالي

 

وكالة القدس للأنباء
في أجواء ولادة رسول الهدى والرحمة محمد (ص) وأسبوع الوحدة الإسلامية، بدأت جميعة الاطباء الرساليين بدون حدود الايرانية والهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله بالتعاون مع لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات، الجمعة، الأيام الصحية التخصصية المجانبة دعما لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان من خلال أطباء من الجمهورية الإسلامية في إيران في الاختصاصات التالية: أطفال (غدد وأعصاب) ومسالك بولية.
وجرى اليوم الصحي في: مجمع الشهيد ياسر عرفات بمخيم البص، وقد بلغ عدد المرضى الذين تم علاجهم وتقديم الدواء المجاني لهم 85 مريضاً، وفي مركز جنين بمخيم البرج الشمالي، وقد بلغ عدد المرضى الذين تم علاجهم وتقديم الدواء المجاني لهم: 136 مريضاً.
وتفقد معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في "حزب الله"، الشيخ عطالله حمود، يرافقه مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان، الحاج أبو سامر موسى، وأمين سر حركة فتح في مخيم البص، علي الجمل، مجمع الشهيد ياسر عرفات وقاموا بجولة على غرف المرضى.الشيخ عطالله حمود
 
وخلال الجولة، قال الشيخ عطالله حمود: "إن هذه الحملة تأتي لنصرة الشعب الفلسطيني في مخيمات الشتات وتأكيداً من الجمهورية الإسلامية على وقوفها بجانب شعبنا الفلسطيني في الذكرى الـ٢٣ لانتفاضة الاقصى".
أبو سامر موسى
 
بدوره، توجه موسى بالشكر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإلى الهيئة الصحية الإسلامية على الجهد الذي يبذلونه في هذه الأيام الصحية، مؤكداً أن "ذلك اليوم يعبر بمدلوله السياسي على إن إيران تتبنى الشعب الفلسطيني كقضية إنسانية إلى أقصى الحدود". 
الجمل
 
من جهته، تقدم الجمل بالشكر باسم أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور إلى حزب الله والجمهورية الإسلامية في إيران على هذه المبادرات التي يقومون بها في خدمة الشعب الفلسطيني، مشدداً على "أننا سنكون جنباً إلى جنب حتى تحرير القدس".

من الأيام الصحية المجانية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق