منظمة الجيل الجديد مجد تنظم احتفالا تكريميا لطلاب الشهادة المتوسطة في بيروت


تحت عنوان "بالعلم نرسم طريق العودة" وبرعاية معاهد الافاق، اقامت منظمة الجيل الجديد "مجد" في بيروت احتفالا تكريميا للطلاب الفلسطينيين الذين انهوا المرحلة المتوسطة، وذلك في قاعة المركز العربي الفلسطيني في مخيم برج البراجنة . 
حيث غصت قاعة الاحتفال بمئات الطلاب والاهالي وتقدم الحضور قيادة منظمة مجد في لبنان والأستاذ حسين خليفة مدير فرع صور في معاهد الافاق وممثلين عن فصائل الثورة الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية والتربوية ومدراء المدارس والمعلمين وفعاليات وحشد كبير من الطلاب والأهالي.
بعد كلمة ترحيبية من الرفيقة ندى الشبطي عضو قيادة المنظمة في بيروت، بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني والوقوف لدقيقة صمت تحية لشهداء الشعب الفلسطيني .
ثم القى الأستاذ حسين خليفة مدير معاهد الآفاق في صور كلمة راعي الحفل وجه خلالها التحية الى الشعب الفلسطيني والمباركة للطلاب الفلسطينيين الذين تخطوا المرحلة المتوسطة متحدين جميع الازمات الاقتصادية والاجتماعية التي تعصف بهم مؤكدا على التزام معاهد الافاق بمساعدة الطلاب الفلسطينيين وحرصها على مستقبل الطلاب الفلسطينيين.
كلمة الطلاب القتها الطالبة المتفوقة راما ميعاري توجهت خلالها بالتحية الى المنظمة وراعي الحفل على تكريمهم واهتمامهم بالتحصيل العلمي للطلاب، واثنت على جهود الطلبة وجهود المعلمين والاهل والهيئات التربوية، واهدت نجاح الطلاب الى شعبنا في فلسطين وللشهداء الذين يعمدون بدمائهم طريق النصر والعودة.
كلمة منظمة الجيل الجديد/مجد القاها الرفيق مصطفى بلقيس عضو قيادة المنظمة في لبنان وجه خلالها التحية للطلاب على اجتيازهم المرحلة المتوسطة بنجاح. مشيرا الى الظروف التي مر بها الطلاب العام الدراسي الماضي، والمشكلات التي عانوا منها بسبب غياب التخطيط من قبل الادارة التعليمية في الوكالة ووجود العديد من المشكلات التي اهملتها الاونروا واثرت سلبنا على المستوى التعليمي.
ودعا بلقيس إدارة التعليم في الاونروا الى ضرورة الإسراع في جمع التمويل الكافي لتامين القرطاسية والمواصلات اللازمة والعمل على تطوير المناهج وأساليب التعليم ضرورة معالجة المشاكل خلال العطلة الصيفية وقبل افتتاح المدارس، والأخذ بالاعتِبار التّشكيلات الصّفّيّة وتنقّلات المعلّمينَ وتجهيز الأدوات ودراسة الاحتياجات و تفعيل دور لجان الأهالي والتواصل الصحيح مع الهيئات والفعاليات العاملة في أوساط الطلاب والشباب.
كما اضاف بلقيس ان بيان الاونروا بشان طلاب الصف التاسع فيه العديد من الالتباسات وغير واضح. داعيا الى توفير المقعد الدراسي في المرحلة الثانوية لجميع الطلبة بعيدا عن اية ضغوط مغلفة بعناوين ملتبسة هدفها الهروب من معالجة غياب القدرة الاستيعابية في مدارس الاونروا الثانوية كما حذر بلقيس من خطورة ما يشاع عن اغلاق مدرسة في بيروت وهو امر مرفوض .
وجدد بلقيس وقوف منظمة مجد الى جانب الطلاب الفلسطينيين في مطالبهم المحقة.
واختتم الاحتفال بتقديم شهادات تقدير للطلاب.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق