بيان صادر عن اتحاد العاملين في الاونروا / لبنان- لجنة موظفي سبلين




الزملاء والزميلات الأعزاء
تحية طيبة وبعد،

نتوجه اليكم بأسمى ايات التهاني والشكر لجهودكم العظيمة المبذولة مع نهاية العام الدراسي حيث كان للزملاء المعلمين الفضل الاكبر في نجاح وتفوق طلابنا في امتحانات الامتياز الفني.
الزملاء الكرام،

تطل علينا ادارة مركز سبلين كالعادة باتخاذ قرارات مصيرية متفردة، تمس مستقبل المركز من دون مراجعة آراء المعنيين في المركز، وضرب بعرض الحائط آراء الإجماع لمصلحة الموظفين والمركز، لتفاجأنا بإصدار اعلان الدورات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٤ والذي يتضمن تقليصات جديدة واغلاق لدورات الصفائح المعدنية، وأنظمة كهرباء السيارات، وهندسة العمارة بشكل مستهجن بالرغم من حاجة سوق العمل لهم!!! ومن ناحية اخرى تضمن الاعلان وجود دورات جديدة ضمن نظام الBP و BT مدة دراستها ثلاثة سنوات دون اي خطة واضحة او تحضير للمناهج وتدريب للمعلمين مما يؤدي الى حالة تخبط ستكون لها العديد من التبعات تتحمل مسؤوليتها ادارة الاونروا وادارة مركز سبلين.خاصة انه في السنة الدراسية 2022-2023 خضع المدربين لدورات تخصصية لتطوير المهارات والمناهج بما يتناسب مع سوق العمل ، الا ان الدورات التي تحولت الى نظام الBP و BT لن تستفيد مما سبق . وهذا هدر للوقت والطاقة والمال وسوء تخطط وتخبط في ادارة التدريب في المركز ..فأين الرؤية المستقبلية لكل هذه الدراسات ؟!!

لذلك نحن في لجنة موظفي سبلين نرفض رفضا قاطعا المساس بالتالي :
١. الغاء الدورات بهدف الالغاء وانعدام دوافع التطوير تحت اي مسمى كان وحجج وهمية.
٢.عدم مراعاة مصير الموظفين الذين يمسهم الغاء اي من الدورات بتسكينهم.
٣.عدم المساهمه في تطوير المناهج والتي بات مطلب ملح لجميع الأقسام بالرغم من تحويل الدورات الى نظام ال BT و BP بشكل مفاجىء بدون الأخذ بعين الاعتبار الأهداف والابعاد والتحول السريع لهذة الدورات وبدون تحضير او تحهيز (oreintation) في المدارس وللطلاب المتقدمين ولا حتى اساتذة المركز.
٤. التفرد بالقرارات وتهميش دور رؤساء الأقسام بالرأي وما هو مصلحة لكل قسم

وبناء عليه نؤكد على ما يلي:
١. زيادة القدرة الاستيعابية للمركز وايجاد دورات وفق اليات جديدة يجب ان يترافق مع خطة واضحة لتطوير عمل المركز
٢. نرفض رفضا قاطعا سياسة اغلاق الدورات التي يزداد عددها كل عام
٣. نرفض تحميل المدربين مسؤولية احضار المناهج التعليمية الجديدة
٤. نستغرب عدم وجود خطة واضحة لهذا التغيير الكبير الذي طال الدورات التدريبية في سبلين، وعدم تدريب وتهيئة المدربين على المناهج الجديدة

ستقوم لجنة موظفي سبلين بمتابعة هذه التقليصات وهذا التغيير الغير مدروس والعشوائي بما يضمن حسن سير العملية التدريبية ومصلحة المركز العليا ومستقبل العاملين فيه.

سنبقى الاوفياء والاحرص دوما على الامانة التي اودعتمونا اياها في صناديق الاقتراع ولن نسمح بالمساس بحقوقكم،، وسنقوم بتصعيد خطواتنا تباعا ضد القرارات المتراخية لادارة مركز سبلين والتي باتت كل مرّه تطل علينا بالمفاجآت.
ودمتم بخير،
إتحاد العاملين في الانروا/ لبنان-لجنة موظفي سبلين
٢٨-٧-٢٠٢٣

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق