المدلل يلتقي لوباني لبحث أوضاع اللاجئين


 استقبل عضو المكتب السياسي لـ"حركة الجهاد الاسلامي" في فلسطين، الدكتور أحمد المدلل، مسؤول دائرة اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأستاذ سمير لوباني، وذلك بحضور مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد، محفوظ منور.

وتناول اللقاء شؤون اللاجئين الفلسطينين في لبنان، في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشونها نتيجة تراجع خدمات الأونروا والأزمة التي يمر بها لبنان.
وأكد المجتمعون ضرورة إيلاء المخيمات الاهتمام اللازم وأن تتحمل وكالة الأونروا مسؤولياتها تجاه اللاجئين على كل المستويات.
كما شددوا على ضرورة أن تتحمل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية مسؤولياتها في متابعة هذا الملف مع الاونروا والدول المانحة وبخاصة الدول العربية والصديقة على مستوى العالم.
وطالب المجتمعون الحكومة اللبنانية بتحمل مسؤولياتها بالتخفيف عن كاهل اللاجئين والإسراع في سن القوانين التي تسمح للاجئ الفلسطيني بالعيش حياة كريمة بعيدة عن التسول، وتليق بناضله المشرف حتى استعادة حقوقه وتحقيق عودته إلى وطنه.
وتوجه المجتمعون بالتحية إلى نضال شعبنا الفلسطيني في أماكن وجوده كافة ولا سيما في الضفة العزيزة، وأشادوا ببسالة أبنائها وبخاصة في جنين ومخيمها الذي سطر اروع ملاحم البطولة والفداء في معركة بأس جنين، داعين إلى الالتفاف حول المقاومة ونهجها لكونها أقصر الطرق إلى التحرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق