سفارة النرويج وصندوق التعليم لا ينتظر يتبرعان لبرنامج التعليم واصلاح التعليم في الأونروا في لبنان


بيروت ، 23 تموز 2023

يسعدنا أن نخبركم أن الأونروا في لبنان قد تلقت تبرعات سخية من النرويج وصندوق "التعليم لا ينتظر" لدعم إصلاح التعليم في لبنان! بلغت مساهمة سفارة النرويج للأونروا في لبنان ما مجموعه 350،000 دولار أمريكي، أما صندوق"التعليم لا ينتظر" فبلغت مساهمته ما مجموعه 2 مليون دولار أمريكي. وبفضل التمويل الجديد، ستكون الأونروا قادرة على تنفيذ اجراءات الإصلاح الحيوية التي صُمّمت لمعالجة المسألة الحرجة المتعلقة بالفاقد التعلمي وزيادة فرص التعليم للطلاب من لاجئي فلسطين في مدارسنا. ستُساهم النرويج في تدابير بناء القدرات وتدريب جميع معلمي المدارس الابتدائية وجميع مديري مدارس الأونروا وتأمين توفر المواد التعلمية. من خلال مساهمة صندوق "التعليم لا ينتظر"، ستتمكن الأونروا في لبنان من ضمان استمرار الدعم النفسي والاجتماعي الحيوي من خلال مرشدين مدرسيين باشراف فريق من الموظفين الخبراء في العام الدراسي الجديد. كما سيتمكن الطلاب من الحصول على القرطاسية في الوقت الذي يكافح فيه الأهل لتغطية مثل هذه النفقات خاصة عندما يكون هناك أكثر من طفل في المنزل. سيُساهم صندوق "التعليم لا ينتظر" في أنشطة تعزيز نظام التعليم الإستراتيجي حيث تعتزم الأونروا في لبنان تغيير النمط السائد المتعلق بالفاقد التعلمي بشكل حاسم والذي بدأ منذ عدة سنوات.
وعلقت الدكتورة دوروثي كلاوس، مديرة شؤون الأونروا في لبنان قائلة: "نشكر سفارة النرويج وصندوق "التعليم لا ينتظر" على مساهماتهما السخية التي تأتي في الوقت المناسب تمامًا والتي ستُمكَن الوكالة من القيام بتدخلات إصلاحية حاسمة لضمان أن الطلاب لا يترفعون إلى الصف الدراسي التالي فحسب، بل تُتاح لهم أيضًا فرصة التعويض والنجاح في العام الدراسي الجديد، وخاصة أولئك الذين عانوا من الفاقد التعلمي على مدى السنوات الماضية.
هذا التعاون مع النرويج وصندوق "التعليم لا ينتظر" هو تعبير عن التزامهما بالاستثمار في تعليم طلاب لاجئي فلسطين. الأونروا ممتنة للغاية لمساهمة سفارة النرويج وصندوق "التعليم لا ينتظر" في إحداث تأثير إيجابي على حياة الطلاب الذين نقدم الخدمة لهم. "معًا، نعمل على ارساء الأساس للاجيال القادمة من الطلاب لإكمال تعليمهم الأساسي بنجاح." ، أضافت الدكتورة كلاوس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق