الأونروا تعقد اجتماعا تشاوريا في مخيم نهر البارد

19 تموز/ يوليو 2023

عقد برنامج التربية التعليم التابع للأونروا اليوم اجتماعا تشاوريا مع المجتمع المحلي في مخيم نهر البارد. وشاركت مديرة شؤون الأونروا في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس في الاجتماع قبيل انتهائه.
حضرت المديرة الاجتماع للتعرف على الاقتراحات والهواجس التي تمت مناقشتها والتي تتعلق بتوزيع الطلاب في مدارس الأونروا في المخيم للعام الدراسي المقبل وذلك بعد إغلاق مدرسة غزة (التركيب) ونقلها الى مبنى آخر وبعد الانتهاء من إعادة إعمار مجمع مدارس مجدو والمزار.
شارك في الاجتماع مديرو المدارس في المخيم وأعضاء من مجالس الأهل وممثلين عن اللجان الشعبية والفصائل والحراك.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مقترحات برنامج التعليم والتي تمحورت حول وضع المدارس للعام الدراسي المقبل. وشارك ممثلو المجتمع المحلي بفاعلية وأعربوا عن هواجسهم بشأن المقترحات التي تمت مناقشتها والتي تضمنت تغيير مواقع بعض المدارس واستيعاب الطلاب من الصف الأول إلى التاسع في جميع المدارس التي توفر التعليم الأساسي.
وأعربت الدكتورة كلاوس عن امتنانها لممثلي المجتمع المحلي لمشاركتهم الفعالة في مثل هذه اللقاءات التشاورية وأكدت أن مشاركتهم أمر بالغ الأهمية بالنسبة للأونروا لاتخاذ قرارات مدروسة تتماشى مع احتياجات المجتمع وتفضيلاته.
بالنسبة لطلاب صف التاسع، أكدت الدكتورة كلاوس أن الأونروا ستتماشى مع القرار الأخير لوزارة التربية والتعليم العالي المتعلق بترفيع جميع طلاب الصف التاسع إلى الصف العاشر. الا ان الكادر التعليمي في مدارس الأونروا سيعقد اجتماعات تشاورية مع طلاب الصف التاسع الذين لم يحصلوا على علامة 8/20 في الاختبارات النهائية ومع أولياء أمورهم. الغرض من هذه الاجتماعات هو النظر في الخيارات المختلفة لهؤلاء الطلاب والتي قد تشمل إعادة الصف أو الانخراط في التدريب المهني، أو الترفع إلى الصف ال 10 بناءً على الظروف الفردية لكل حالة.
لدعم التعليم المهني، أوضحت الدكتورة كلاوس أن الأونروا ستوفر دورات متقدمة في مركز سبلين للتدريب معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للطلاب الفرصة لدراسة مواد مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم ستمكنهم من متابعة التعليم الجامعي في المستقبل.
وأطلعت الدكتورة كلاوس الحضور على خطة الأونروا لإنشاء مركز ابتكار رقمي في المخيم سيوفر للطلاب في الشمال فرصة للحصول على شهادات عالمية تفتح فرص عمل جديدة دون الحاجة للحصول على تراخيص.
وأكدت الدكتورة كلاوس أن اللقاءات التشاورية مع المجتمع المحلي في مخيم البارد ستستمر حتى يتم التوصل إلى اتفاق يعود بالفائدة على المجتمع المحلي والطلاب.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق