اللجنة الاستشارية للأونروا تزور الجنوب

24 حزيران 2023

زار أكثر من 50 مندوبا من اللجنة الاستشارية للأونروا مدينة صيدا القديمة ومخيم الرشيدية في صور يوم 22 حزيران برفقة مديرة شؤون الاونروا في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس.
المحطة الأولى لزيارة وفد اللجنة الاستشارية كانت في مدينة صيدا القديمة والتي يقطنها لاجئو فلسطين بشكل أساسي. بعد تلقيهم ملخصا عاما حول الوضع الاجتماعي والاقتصادي للاجئي فلسطين في لبنان، توجه مندوبو اللجنة الإستشارية إلى بلدية صور حيث استقبلهم رئيس البلدية السيد حسن دبوق. تم عرض خطط لمشروع متكامل لتحسين مخيم الرشيدية يتضمن سداً بحريًا، إدارة مياه الصرف الصحي والترابط مع المحمية الطبيعية المحيطة وكورنيش شاطئ صورالعام بما في ذلك أيضاً تعزيز الفرص الاقتصادية لسكان المخيم. التقى وفد اللجنة الاستشارية بعد ذلك بالمؤسسات المحلية المندرجة ضمن مجموعة عمل تحسين المخيم وزار المركز الصحي في المخيم وتعرّف على التحديات التي تواجه برنامج الاستشفاء التابع للأونروا واطلع الوفد على البيوت على خط الرشيدية البحري والتي تحتاج الى الحماية من امواج البحر.
أعربت الدكتورة كلاوس عن شكرها لوفد اللجنة الاستشارية لزيارته مؤكدة على أهمية خلق فرص عمل لسكان المخيمات على وجه الخصوص وأهمية تحقيق تقدم بالنسبة للحق في العمل والتملك للاجئي فلسطين في لبنان.
معلومات عامة عن اللجنة الاستشارية للأونروا:
تم إنشاء اللجنة الاستشارية للأونروا (AdCom) بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 302 (IV) في 8 ديسمبر 1949. وهي مكلفة بتقديم المشورة والمساعدة للمفوض العام للأونروا في تنفيذ ولاية الوكالة. تجتمع AdCom مرتين في السنة عادة في حزيران/يونيو وتشرين الثاني/نوفمبر. كان لبنان يتولى رئاسة اللجنة الاستشارية، والمملكة المتحدة هي نائب الرئيس. تسلمت الآن رئاسة اللجنة الاستشارية للفترة الحالية الولايات المتحدة في حين تسلمت سويسرا مهمة نائب الرئيس.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق