أفواج الإطفاء الفلسطينية تلتقي اللجان الشعبيه بعين الحلوة


أضحت "أفواج الإطفاء الفلسطينيه" المسمى الحديث للدفاع المدني الفلسطيني في لبنان . وذلك اثر تدخل سعادة سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور مشكورا ، ومصحوبا بقدوم ممثلي الأفواج في السلطة الوطنية الفلسطينيه الذي التقى مرجعيات أفواج الدفاع الفلسطيني واطلع على أوضاعهم وحيثيات عملهم ومهامهم ....الخ.
وعلى ضوءه باتت الافواج جزءا من ٠الافواج في الوطن ومرجعيته منظمة التحرير الفلسطينيه، ما يمنحها حيزا اكثر من الاستقرار ومتابعة المهام ، وتحمل المسؤوليات.  وذلك وفق حديث رئيس الأفواج في مخيمات الجنوب الاخ تامر الخطيب. خلال لقاء وفد حاشد لفريق الافواج في كل من عين الحلوة ومخيم البرج الشمالي ، مسؤول اللجان الشعبيه في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن ابو صلاح ،في مقر اللجان المركزي بعين الحلوة ، وحضره مسؤول اللجنة الشعبيه بالمخيم الشيخ محمد ايوب والاخوة اعضاء اللجنة ، كما وقدم السيد الخطيب عرضا موجزا لمهام ودورفريقه ، وحيث تطلب الأمر واقتضت الحاجة على مستوى مخيمات الجنوب.  وعلى المستوى اللبناني كذلك. وأكد على اتساع افاق العمل ياتي اثر تشريعه من المنظمة وستطال بالمدى المنظور 
تحديد نقاط حماية مدنيه( مجهز باطفائيات)، ومشروع تدريب متطوعين بالقواطع  بعين الحلوة ...الخ وستطال بالتنسيق مع المرجعيات برام الله خطط وتوجهات طموحة ومنها اعداد مدربين ، دورات تأهيل بمسوى اكاديمي خارجية ..الخ
وختم بالتاكيد على دور ومرجعية اللجان الشعبيه ، مبديا كامل الاستعداد للتنسيق والتعاون وتقبل الملاحظات والاقتراحات ولما فيه خدمة الشأن العام.
من ناحيته عرض الدكتور ابو صلاح لطبيعة ومهام ومسؤوليات اللجان الشعبيه في المخيمات وانفتاحها على مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والمحلي والدولي. والاونروا،  بهدف توفير ما امكن من تقديمات وخدمات لاهلنا في المخيمات. وبذات السياق نوه بدور وتقديمات مؤسسات المنظمة ، الصحية ، والاجتماعية. والتربويه ، .... الخ.  وتواصل وتنسيق اللجان معها للحد قدر المستطاع من معاناة عامة الناس في المخيمات.
مسؤول اللجنة الشعبيه بالمخيم ابو ايوب اكدعلى اهميةالتعاون والتنسيق المشترك بين اللجان  والأفواج. وثمن  للافواج دورها في حماية الناس ، ومواجهة الكوارث على اختلافها ، ولفت نظر الافواج لتحمل مسؤوليات توعية الناس وتعريفها بمخاطر الكوارث وسبل مواجهتها.
هذا ووجه المجتمعون تحية اكبار لسعادة السفير اشرف دبور القريب من حياة العامة. ولاطلاعه ومتابعته شؤون واوضاع مختلف المؤسسات ومنها على سبيل الذكر لا الحصر فريق الأفواج الفلسطينيه واللجان الشعبيه في المخيمات.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق