سعد: اغتيال الشهيد عدنان جريمة من جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

 


مازن كريّم - قدس برس

استنكر النائب في البرلمان اللبناني، وأمين عام "التنظيم الشعبي الناصري"، أسامة سعد، اغتيال الشهيد الشيخ خضر عدنان في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

واعتبر سعد في تصريح لـ"قدس برس"، اليوم الأربعاء، أن "الجريمة المنظمة والنكراء التي ارتكبتها سلطات السجون الإسرائيلية بحق الشهيد الشيخ خضر عدنان، تضاف إلى السجل العنصري اللا أخلاقي واللا إنساني الذي يرتكز عليه الاحتلال الصهيوني في تعامله مع مناضلي الشعب الفلسطيني داخل السجون والمعتقلات الصهيونية".

وأضاف سعد أن "جريمة الاغتيال المتعمدة ما هي إلا جزء مما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من تنكيل وإرهاب وقمع وخطف وسلب لحقوقهم وحريتهم، وهي جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال المتكررة بحق الشعب الفلسطيني".

وأكد النائب اللبناني أن "ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي عملية اغتيال عن سبق إصرار، بعد رفض إدارة السجون الصهيونية نقل الشهيد الشيخ خضر عدنان إلى مستشفى مدني، كما منعت عنه زيارة محاميه وأهله، حيث استشهد في زنزانته".

وشدد سعد، على أن"المقاومة هي الطريق الوحيد أمام الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الممارسات العدوانية من قبل الاحتلال العنصري المجرم".

وانتقد "صمت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان عن مثل هذه الجرائم، التي تنفذ بحق الأسرى الفلسطينيين وبحق جميع أبناء الشعب الفلسطيني".

وأعلنت إدارة سجون الاحتلال، فجر أمس الثلاثاء، عن استشهاد الأسير القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" خضر عدنان، الذي خاض إضرابا عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق