الثراث الوطني الفلسطيني من الثوابت ومعرض الطوابع البريدية الفلسطينية محطة اساسية من ثراتنا الوطني

بمناسبة الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية اقام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد ومنظمة الجيل الجديد مجد في مخيم البرج الشمالي معرض للطوابع البريدية الفلسطينية  من تصميم الفنان الطوابعي الاستاذ احمد الخطاب تحت عنوان فلسطين في عيون العالم بحضور فصائل منظمة التحرير والاحزاب والقوة الوطنية والاسلامية الفلسطينية وممثلي المؤسسات والجمعيات واللجان الشعبية والاهلية وقيادة وكوادر الجبهة واشد ومجد في البرج الشمالي. 
قدمت عريفة الحفل الرفيقة شهد رفاعي عضو قيادة منظمة مجد بالبرج الشمالي فرحبت بالحضور جميعا تم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ، وتعريف عن ذكرى النكبة وتداعياتها وانعكاسها على شعبنا وقضيتنا الفلسطيني. 
  
كلمة قطاع الشباب في الجبهة الديمقراطية القتها الرفيقة ندين احمد عضو قيادة اشد بالبرج الشمالي  فوجهت التحية لأرواح شهداء العدوان الهمجي الذي شنه الاحتلال الصهيوني على أبناء شعبنا وقصفه الوحشي لقطاع غزة والذي ذهب ضحيته عشرات الشهداء والجرحى من المناضلين والنساء والأطفال وللأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الذين يخوضون أسمى معارك الوجود والصمود.
واكدت ندين احمد في ذكرى النكبة ان الشباب المقاوم ومن خلفه أبناء شعبنا اليوم  مستمرون في طريق العودة إلى أرضهم ووطنهم من خلال المقاومة ومواجهة هذا الاحتلال رافضين كافة مشاريع التوطين والتهجير ومحاولات انهاء القضية الفلسطينية، التي فشلت بإرادة الشعب والمقاومة والتي قدمت دمائها وأبنائها وممتلكاتها من أجل فلسطين، داعية إلى ضرورة توحيد الجهود الفلسطينية وإنجاز الوحدة الوطنية لمواجهة المشروع الصهيوني وتوفير كل عوامل الدعم والإسناد للمقاومة الشعبية. 
كما اكدت احمد أن ما يقوم به الشباب الفلسطيني هو دليل على تمسك هذا الشعب بحقه وهويته الوطنية،  وان ما حققه شعبنا الفلسطيني بانتفاضته ومواجهته لعدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة هو رسالة واضحة لمن هرولوا وطبعوا وراهنوا على خضوع الشعب الفلسطيني، حيث أن أبطال المقاومة في فلسطين اليوم في ميادين المواجهة كافة، يلقنون العدو درسا في الصمود والكفاح والإرادة الفلسطينية المصممة على مواصلة المقاومة مهما بلغت التضحيات دفاعا عن الارض والحقوق الوطنية الفلسطينية. 
كما وجهت التحية للشباب العربي والعالمي الذي يرفع صوته عاليا في الساحات مدافعا عن القضية الفلسطينية وندعو إلى تفعيل أوسع حركة تضامن من اجل فضح جرائم الاحتلال واعتداءاته وممارساته الهمجية والعنصرية، والضغط على الأنظمة للخروج من دوامة التطبيع التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية. 
وختمت ندين احمد كلمتها ووجهت رسالتها لجيل الشباب وللاجيال الصاعدة، أنتم عنوان قضيتنا لقد أثبتم دائما بأننا شعب يقوى على كل الصعوبات عليكم دائما النجاح والتفوق والعلم بالنسبة لنا هو سلاح وهو مقاومة، ولاننا اصحاب قضية عادلة فعنواننا دائما يبقى النجاح والتقدم والفعل المقاوم، عليكم التمسك بثراتنا الفلسطيني بعاداتنا وتقاليدنا بهذا المعرض الذي يحمل عنوانا مهما الطوابع الفلسطينية بعنواينها المتنوعة، كذلك بالكلمة والموقف والعلم والسلاح والحجر والمقلاع.. وبكل اشكال المقاومة لنحمي قضيتنا ونصون هويتنا ونواصل دربنا من اجل عودتنا وتحرير ارضنا.
 
 كلمة معرض الطوابع البريدية الفلسطينية القاها الفنان الطوابعجي الاستاذ احمد خطاب فوجه التحية لابطال المقاومة في فلسطين وللشهداء والجرحى الذين انجبلت دماءهم بتراب الوطن  وهم في ميادين المواجهة والصمود متمسكين بحقهم في المقاومة مهما بلغت التضحيات دفاعاً عن الارض والحقوق الوطنية الفلسطينية، معتبرا بأن احياء الامم المتحدة لذكرى النكبة هو انتصار للرواية الفلسطينية التي تكرست بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني..
كما أشار خطاب إلى أن إحياء الشعب الفلسطيني لذكرى نكبته كل عام، هو تأكيد على التمسك بارضه وبحقه في العودة إليها، ورسالة منه إلى العالم بأن المعركة ضد المشروع الصهيوني ستبقى مفتوحة ومرهونة بتحقيق أهدافنا الوطنية، في العودة وتقرير المصير والإستقلال والسيادة.   
كما تحدث عن اهمية الطوابع والاحتفاظ بها واهمية تعريف طلاب المدارس على هذا الارث التقافي والحضاري الفلسطيني. 
في الختام تم افتتاح معرض الطوابع البريدية الفلسطينية بحضور كل الفعاليات.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق