ثابت تعقد ورشة تدريبية عن بُعد بعنوان: أبجديات في قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك



بمناسبة الذكرى 75 لنكبة فلسطين وضمن مسارات عمل برنامج "سفراء المخيم" عقدت منظمة ثابت لحق العودة بالتعاون مع "لجنة العودة وشؤون اللاجئين" في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الورشة التدريبية الثالثة عن بُعد بعنوان: "أبجديات في قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك" للمحاضر الأستاذ هشام يعقوب/ رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية، مساء الجمعة 12 أيار 2023، عبر تطبيق Zoom. وذلك بحضور 35 شخصاً من المشاركين في برنامج "سفراء المخيم" والنشطاء الفلسطينيين.

افتتح الورشة مدير منظمة "ثابت" الأستاذ سامي حمود مرحباً بالمحاضر والمشاركين في الورشة، كما وجّه التحية لشعبنا الفلسطيني في الداخل والمقاومة في غزة والضفة والقدس، معرباً أن النصر حليف شعبنا وأن الاحتلال إلى زوال ولن يطول زمن النكبة واللجوء.

قدّم الأستاذ هشام يعقوب محاضرته بالحديث عن أهمية قضية القدس ومكانة المسجد الأقصى المبارك في الإسلام، وأبرز الحقائق حول المسجد الأقصى عبر التاريخ.

ثم شرح "يعقوب" بشكل تفصيلي عن ابجديات قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وأشار إلى الأحداث والمستجدات والتهديدات التي تتعرض لها مدينة القدس، وتحدّث أيضاً عن معاناة سكانها من المسلمين والمسيحيين، وعن المشاريع الصهيونية التي تستهدف مدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك،  وتصاعد الاعتداءات الهمجية اليومية من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى، ونوّه إلى أن معركة الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، من واجبنا كشعب فلسطيني، وأنها معركة كل شعبنا الفلسطيني ومعركة الأمتين العربية والإسلامية، وواجب المسلمين تجاه القدس والمسجد الأقصى.

يُذكر أن برنامج "سفراء المخيم" هو برنامج تطوعي يهدف لتأهيل كوادر شبابية ناشطة فلسطينياً، لنصرة قضايا اللاجئين وحق العودة، وترميز شباب فاعل ومثقف كسفراء للدفاع عن قضايا المخيم وحقوق اللاجئين، وإطلاق حملات مناصرة ومبادرات مجتمعية لخدمة قضاياهم في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق