وفد من اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية التقى مسؤول قسم النقابات في منطقة جبل عامل

 


زار وفد من اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية، ضم مسؤولها في لبنان عبد الكريم الأحمد، وأبو حسام مسؤول اللجان العمالية في منطقة صيدا، مسؤول قسم النقابات في منطقة جبل عامل الثانية في حزب الله ربيع نور الدين، في صيدا، وذلك يوم الأربعاء في 29/3/2023 .

خلال اللقاء عرض المجتمعون انعكاسات الأزمة الاقتصادية في لبنان على أبناء الشعب الفلسطيني، وتم استعراض آخر المستجدات والأوضاع في فلسطين و المنطقة .
و تحدث عبد الكريم الأحمد عن وحدة مسار خط المقاومة في فلسطين ولبنان، و تطرق إلى معاناة الشعب الفلسطيني في المخيمات، وانعكاسات الأزمة الاقتصادية عليه، لا سيما ازدياد نسبة البطالة و قلة فرص العمل، وانخفاض القيمة الشرائية للعملة اللبنانية، وارتفاع أسعار السلع، مما يؤثر على الأمن الاقتصادي الاجتماعي لأبناء الشعب الفلسطيني، في ظل حرمان القوانين اللبنانية الفلسطيني من ممارسة الكثير من المهن، وأضاف، إن تقليصات خدمات الانروا الخدماتية الاغاثية تزيد من المعاناة. و أثنى الأحمد على جهود الوزيرين طراد حمادة ومصطفى بيرم في ما يتعلق بالحقوق التي حصل عليها العامل الفلسطيني.
بدوره، أكد نور الدين محورية القضية الفلسطينية، و محور المقاومة الذي بات يشكل قوة فاعلة في موازين المنطقة ومعادلاتها و تأثيرات ذلك على القضية الفلسطينية، و تطرق إلى تاريخية العلاقات مع المكونات النقابية الفلسطينية ومكانتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق