مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع اصلاحي فتح تطلق حملة افطار صائم للعام 2023 في المخيمات والتجمعات الفلسطينية

 أطلقت "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" بالتعاون مع "تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح" مشروع افطار الصائم في مخيمات لبنان للعام 2023. حيث سيتم توزيع أربعة عشر ألف قسيمة شراء تغطي المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.


الاطلاق جاء خلال لقاء لمتطوعي المشروع أقيم في باحة مقر التيار في حي صفورية بحضور لجان الأحياء وممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني .

عضو قيادة الساحة ومسؤولة مكتب المرأة والشؤون الاجتماعية في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الأخت أم ساري الخطيب توجهت بكلمتها بالشكر الجزيل لدولة الإمارات رئيسا وحكومة وشعبا على وضعهم الثقة بالتيار وإشراكه في تنفيذ مشروع افطار الصائم الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تجسيدا لهذا الالتزام ومرآة للعطاء الذي تميزت به امارات الخير والذي اعتدنا كرمها كل عام لترفع عن كاهل الفقراء ما يعانون وتدخل الفرحة إلى قلوبهم .

واكدت ان هذا المشروع سيتم من خلاله توزيع قسائم شرائية بلغت أربعة عشر ألف قسيمة تغطي المخيمات في لبنان من الشمال إلى الجنوب وتصرف داخل المخيمات لتعزيز وتنشيط الوضع الاقتصادي داخلها وتترك للمستفيدين حرية اختيار احتياجاتهم من مواد غذائية وتموينية.

ومما جاء في الكلمة:
الحضور الكريم، هو باب خير شرعته دولة الإمارات يعكس التزامها هموم وقضايا الأمة الإسلامية في شهر رمضان المبارك وغيره من الشهور ، فكانت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية تجسيدا لهذا الالتزام ومرآة للعطاء الذي تميزت به امارات الخير والذي اعتدنا كرمها كل عام لترفع عن كاهل الفقراء ما يعانون وتدخل الفرحة إلى قلوبهم .

إننا في هذا المقام نتوجه بالشكر الجزيل لدولة الإمارات رئيسا وحكومة وشعبا على وضعهم ثقتهم بنا وإشراكنا في تنفيذ هذة البرامج الإنسانية .

لقد عملنا جاهدين في تيار الإصلاح الديمقراطي لتعزيز هذة الثقة وأجرينا بالتعاون مع لجان الأحياء والقواطع مسحا اجتماعيا لتحديد العائلات الفقيرة والأشد فقرا لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها كما وارتأينا تنفيذ هذا البرنامج من خلال توزيع قسائم شرائية بلغت أربعة عشر ألف قسيمة تغطي المخيمات في لبنان من الشمال إلى الجنوب وتصرف داخل المخيمات لتعزيز وتنشيط الوضع الاقتصادي داخلها وتترك للمستفيدين حرية اختيار احتياجاتهم من مواد غذائية وتموينية .

ندرك حجم المعاناة التي يتكبدها اللاجئون في لبنان في ظل الظروف المعيشية الصعبة ومستمرون في الوقوف الى جانبهم ولن ندخر جهدا في سبيل حشد مزيد من التمويل لتقديم المساعدات التي يحتاجها شعبنا لتعزيز أمنه المجتمعي ودوام الاستقرار في مخيماتنا وفي هذا الصدد نعلن انطلاق حملة إفطار صائم بتمويل سخي من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية .
كل عام وأنتم بخير

























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق