أسعار الحلويات الرمضانية نار والمواطنون يلجأون إلى الشراء بـ الحبّة؟!


 النشرة

لم تستثنِ "الدولرة" أسعار الحلويات الرمضانيّة في ​النبطية​، فدزينة القطايف أو الشعيبيّة بـ6 دولارات، وحلاوة الجبن بـ8 دولارات، ولا يستطيع الصائم الا الشراء بالقطعة، كما أن سعر الكيلو الواحد من الحلويات العربية بلغ 6 دولارات.

في المقابل، ما كاد ​شهر رمضان​ ينطلق حتى تفلتت أسعار كل شيء، فكيلو الخيار، على سبيل المثال، وصل إلى 130 ألف ليرة، والأمر نفسه ينطبق على أسعار باقي السلع.

وتشتهر النبطية بإعداد الحلويات الرمضانيّة، لكن ​الأسعار​ هذا العام مرتفعة جداً قياساً على الإرتفاع الجنوني لسعر صرف العملة الخضراء في السوق السوداء، الأمر الذي دفع بالمواطنين إلى إستبدال الشراء بالكيلو أو الدزينة الى الشراء بـ"الحبة" أو "القطعة"، على أساس عدد أفراد العائلة، في حين يواجه من قرر إعدادها في المنزل إرتفاع أسعار المواد الأولية أيضاً.

في هذا السياق، يشير صانع الحلويات الرمضانية الشعبيّة في النبطية محمد بدرالدين، إلى أن الأسعار المرتفعة تعود إلى إرتفاع سعر صرف ​الدولار​، حيث أننا "نشتري المواد الأولية بالعملة الصعبة"، ويلفت إلى أن "غالون الزيت (7 ليتر) لقلي القطايف ثمنه مليون ونصف المليون ليرة حتى اعداد هذا التقرير، وكيس السكر بـ40 دولار، فضلاً عن ارتفاع أسعار الحليب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق