سيادة المطران عطا الله حنا : ان شرعنة تسليح المستوطنين انما هي دعوات لمجازر ميدانية

 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن شرعنة تسليح المستوطنين انما هي دعوات واضحة لاستهداف شعبنا وقد تصل الى مستوى مجازر ميدانية بحجج واهية تحت ذرائع الدفاع عن النفس .

ان تسليح المستوطنين والذين بغالبيتهم الساحقة هم مسلحون اصلا انما ينذر بخطر كبير لان هؤلاء وبغالبيتهم الساحقة متطرفون ومعادون للفلسطينيين ويكرهون كل ما هو عربي فلسطيني مسيحي او اسلامي .
ناهيك عن سياسة العقاب الجماعي ومحاصرة المدن والبلدات والمخيمات واننا نعتقد بأن كل هذه المظاهر الاحتلالية الغاشمة يجب ان تحرك المنظمات والمؤسسات والهيئات الحقوقية في العالم من اجل ادانة الاحتلال ورفض سياساته .
أما الاهم من هذا وذاك فهو وضعنا الفلسطيني الداخلي الذي يحتاج الى ترتيب ولذلك فإننا ندعو الى حوار وطني جريء يؤدي الى ترتيب الحالة الفلسطينية والبيت الفلسطيني لكي يكون محصنا قويا امام هذه التحديات والتطورات والمؤامرات .
اننا نرفض مظاهر العنف والتطرف والعنصرية فلسنا دعاة قتل وحروب واستهداف للانسان ولكننا دعاة حق وعدالة ونطالب العالم بأسره بنصرة شعبنا ومؤازرة هذا الشعب في محنته امام هذا الامعان الاحتلالي المستمر والمتواصل والذي هدفه تصفية القضية الفلسطينية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق