سيادة المطران عطا الله حنا : القدس تواجه هجمة احتلالية غير مسبوقة


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مدينة القدس تواجه هجمة احتلالية غير مسبوقة فالقدس مدينة ايماننا وحاضنة مقدساتنا وتاريخنا وتراثنا مستهدفة في كل زاوية فيها والاحتلال يسعى لتزييف تاريخها وطمس معالمها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني الاصيل والاصلاني فيها.

المقدسيون يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن القدس وهويتها وطابعها الذي تنفرد وتتميز به ولكنه وجب التذكير بأن القدس هي امانة في اعناق الامة العربية كلها وفي اعناق المسيحيين والمسلمين في كل مكان والذين نذكرهم بضرورة ان يلتفتوا الى القدس ومعاناتها وان يكونوا الى جانب شعبها الذي يظلم ويستهدف في كل حين .
القدس امانة في اعناقنا جميعا وكل واحد منا مطالب بأن يقوم بواجبه تجاه هذه المدينة المقدسة التي يستهدف فيها المسجد الاقصى والمقدسات والاوقاف المسيحية كما ويستهدف فيها الوجود الفلسطيني والذي بدونه كيف يمكن ان تتم المحافظة على المقدسات ، فبالنسبة الينا القدس ليست المقدسات فحسب بل هي ايضا الانسان الفلسطيني والذي هو سدنة لهذه المقدسات وهو يحافظ عليها ويدافع عنها بكل ما اوتي من قوة وعزم .
وجب دعم صمود المقدسيين لانهم هم الذين يدافعون عن القدس وهم سدنتها الصامدون فيها والباقون في رحابها رغما عن كل التحديات والممارسات والسياسات الاحتلالية الغاشمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق