مسيرة جماهيرية في مخيم شاتيلا ووقفة وفاء للشهداء في ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية

 


خلال مسيرة جماهيرية ووقفة وفاء للشهداء في ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية الـ 54

بدر: ندعو لاستراتيجية تعيد الاعتبار للصراع باعتباره صراعا مع محتل وجب مقاومته بكل الاشكال

ابو العردات: الوفاء لتضحيات الشهداء بالتمسك بثوابت شعبنا ومواصلة النضال من اجل حقوقنا

عمر الزين: الجبهة الديمقراطية تعمل على انهاء الانقسام في الصف الفلسطيني وتحاصر محاولات التطبيع

 

في يوم انطلاقتها وكما في كل عام، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة انطلقت من مخيم شاتيلا باتجاه مقبرة الشهداء في بيروت حيث كانت وقفة شارك فيها نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة علي فيصل وعدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادات بيروت، امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات اضافة لعدد من ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وايضا مؤسسات اجتماعية واسر شهداء.

وتحدث بداية امين سر فصائل حركة فتح ومنظمة التحرير في لبنان الحاج فتحي ابو العردات التي توجه بالتحية الى شهداء الجبهة الديمقراطية والثورة معاهدا الوفاء لتضحياتهم بالتمسك بثوابت شعبنا الوطنية ومواصلة النضال من اجل انتزاع حقوقنا الوطنية في دولة مستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، مشيرا الى مواصلة الجهود من اجل انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال واجرامه بحق شعبنا على امتداد كل ارض فلسطين التاريخية.

كما تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة اركان بدر الذي اعتبر ان الجبهة الديمقراطية كانت دائما وفية لشهداءها وشهداء شعبنا، ووقفتنا اليوم في يوم انطلاقة فعلنا الثوري هي لايفاء الشهداء بعض مما يستحقون، شهداء الجبهة الديمقراطية والثورة من قادة ومناضلين قدموا حياتهم من اجل عزة وانتصار قضيتنا الوطنية.

واعتبر بأن ما تشهده قضيتنا من اشتداد حدة الاستهدافات لقضيتنا الوطنية تتطلب منا جميعا ان نكون بحجم التحديات التي تطرحها المرحلة لجهة استحضار كل عناصر القوة في الحالة الوطنية وزجها في معركة الدفاع عن حقوقنا ومن اجل توفير مقومات الصمود في مواجهة جرائم المحتل وآخرها جريمة اليوم في نابلس التي تتطلب معاقبة المحتل ومحاكمته..

وقال: نحن مطالبون باعادة الاعتبار لابجديات الصراع مع المحتل وباعتباره غازيا ومستعمرا لارضنا بكل ما يتطلبه ذلك بمواجهة ممارسات الاحتلال وقوانينه العنصرية بصف موحد وعلى قاعدة استراتجية نضالية وشراكة وطنية تؤسس لمرحلة جديدة من النضال تعيد الاعتبار لمشروعنا الوطني باعتباره مشروعا تحرريا يصارع المشروع الصهيوني..

واضاف قائلا: إذ نؤكد على حالة الصمود الباسل لشعبنا بجميع فصائله وتياراته وعلى الوحدة الميدانية في مختلف مواقع المواجهة، فاننا نجدد التأكيد على ان فعاليات المقاومة الشعبية يجب ان تحظى بدعم وتأييد كل ابناء شعبنا وتطويرها باتجاه انتفاضة شاملة.. وترجمة ما توافقت عليه الحالة الفلسطينية واقعا على الارض، خاصة قرارات المجلسين الوطني والمركزي، لاستعادة الوحدة الوطنية ووضع شعبنا امام مرحلة جديدة من الصراع مع المحتل عنوانها الانتفاضة والمقاومة كخيار لدحر الاحتلال ومستوطنيه..

 واشار الى ان اوضاع شعبنا الفلسطيني في لبنان تزداد صعوبة خاصة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي نتيجة عدم مواكبة وكالة الغوث للازمة اللبنانية بتداعياتها التي كان شعبنا الاكثر تضررا منها نظرا للاستهداف الذي تتعرض له الاونروا. داعيا الدولة اللبنانية الى التعاطي مع شعبنا على قاعدة المساواة مع الشعب اللبناني فيما يتعلق بالاستجابة لتداعيات الازمة، ودعوة وكالة الغوث ايضا لتبني خطة طوارئ اغاثية تخفف عن شعبنا وطأة الأزمة.. والعمل فلسطينيا من اجل استراتيجية اقتصادية تحمي شعبنا وتوفر له مقومات العيش الكريم..

كما تحدث رئيس اتحاد المحامين العرب السابق عمر زين فقال: ان الجبهة الديمقراطية ما زالت تقاوم الاحتلال الصهيوني بكافة الاشكال وتعمل على انهاء الانقسام في الصف الفلسطيني وتحاصر محاولات التطبيع وتناضل من اجل وحدة الشعب الفلسطيني في الشتات، وهذا ما عهدتكم به، وهي حافظة للامانة وعاملة لها. ونضم صوتنا وجهودنا لما تقوم به الجبهة الديمقراطية خلال المواجهات البطولية ضد قوات الاحتلال الصهيوني والتي تتحول شيئا فشيئا الى ثورة.

ثم توجه المشاركون لاضاءة شعلة الانطلاقة، شعلة الوفاء للاسرى والشهداء، تلاها وضع اكليل من الزهور على اضرحة الشهداء عربون وفاء وتقدير لتضحياتهم.

بيروت في 22 شباط 2023

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق