اللواء عبدالله يستقبل وفدًا من حـــزب الله بمكتبه في مخيّم الرشيدية

19-01-2023
استقبل القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" أمين سر فصائل "م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله في مكتبه بمخيّم الرشيدية وفدًا من "حزب الله" ضمَّ معاون مسؤول منطقة جبل عامل الأولى الحاج خليل حسين ومسؤول العلاقات اللبنانية الفلسطينية في الجنوب أبو وائل زلزلي، وذلك بحضور عدد من قيادة وكوادر حركة "فتح" في منطقة صور اليوم الخميس ١٩-١-٢٠٢٣. 
بدايةً رحّب اللواء عبدالله بالإخوة في "حزب الله" بمقر حركة "فتح" في مخيم الرشيدية، مؤكّدًا عمق العلاقات الأخوية ما بين حركة "فتح" وحزب الله، والعلاقة التاريخية الفلسطيني بين الشعبين الشقيقين المناضلين اللبناني والفلسطيني.
من جانبه، شكر معاون مسؤول منطقة جبل عامل الأولى في "حزب الله" الحاج خليل حسين والوفد المرافق له اللواء عبدالله وحركة "فتح" على حفاوة الاستقبال الأخوي، مؤكّدًا عمق العلاقة والتعاون ما بين حزب الله وفصائل الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم "فتح" صاحبة الطلقة الأولى والشهيد الأول والأسير الأول، مثمنًا دورها الرئيس في المواجهات اليومية ضد جيش الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه. 
وجرى خلال اللقاء بحث أبرز المواضيع التي تهم الجانبين لا سيما القضية الفلسطينية وما تتعرض له من استهداف كبير خاصة مع قدوم حكومة بنيامين نتنياهو وايتمار بن غفير اليمينية المتطرفة، مؤكّدين أن مواجهة هذه الحكومة تتطلب الوحدة الوطنية بين الكل الفلسطيني لإفشال وإسقاط المؤامرات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، كما أسقطت صفقة القرن الأمريكية.
وأدان الجانبان جرائم جيش الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني خاصة عمليات القتل الممنهج ضد جيل الشباب المقاوم في نابلس وجنين وكافة مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتطرق الجانبان للأوضاع في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، حيث ثمن وفد الإخوة في حزب الله الدور الهام لحركة "فتح" في استقرار المخيمات والتجمعات والحفاظ على أمنها وأمان الجوار اللبناني.
وأكّد الجانبان ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، ومقاومتهما الاحتلال الصهيوني الغاشم، موجهين التحية للصامدين الصابرين في الضفة الغربية وفي القدس الشريف وكل فلسطين.
كما توجه الجانبان بالتهنئة والتبريكات لعميدي الأسرى الفلسطينيين الأسير القائد كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وماهر يونس القيادي بالحركة، متمنين الحرية لكافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في معتقلات الاحتلال الصهيوني المجرم. 
وفي نهاية اللقاء أكّد اللواء توفيق عبدالله أننا في حركة "فتح" كنا بالأمس وسنكون اليوم وغدًا إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته الوطنية والإسلامية وسنقف معهم في الخندق الأول للدفاع عن لبنان وشعبه ضد أي اعتداء صهيوني غاشم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق