الجبهة الشعبية بحثت مع رئيس (الأنروا) في صور أوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية



 التقى وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضمَّ عضو قيادة فرع لبنان احمد مراد واعضاء قيادتها احمد طيبا، ويحيى عكاوي، رئيس(االأنروا) في منطقة صور الأستاذ محمد ابو عطية في مكتبه في مدينة صور.

خلال اللقاء، جرى بحث اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين، في لبنان عموماً ومنطقة صور على وجه الخصوص.
وَقَدَّمَ وفد الجبهة شرحاً مكثفاً عن واقع اللاجئين ومعاناتهم، خاصة في ظل تفاقم الازمة الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني من تداعياتها الغالبية العظمى من أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، بفعل الأزمات المتشابكة التي تعصف بلبنان الشقيق، وتداعياتها الخطيرة على حاضر ومستقبل اللاجئين الفلسطينيين وعلى مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية.
كما أكد وفد الجبهة تمسك الشعب الفلسطيني بمكوناته السياسية والاجتماعية كافة، بمؤسسة (الأنروا) كشاهد حي على الجريمة التاريخية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ومسؤوليتها بالاستمرار في تقديم أفضل الخدمات إلى حين عودة الشعب الفلسطيني إلى أرضه ودياره، مشدداً على أهمية العمل الجاد والمتواصل لتأمين واستمرارية التمويل اللازم كي تتمكن من أداء دورها وعملها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، محملاً المجتمع الدولي المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية في استمرار تفاقم معاناة اللاجئين الفلسطينيين. كما شَدَّدَ الوفد على ضرورة المحافظة على مراكز الأنروا ومؤسساتها للاستمرار في تقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني كافة، والتزامها بمعايير النزاهة والشفافية.
من جهته، أكد أبو عطية أن إدارة الأ نروا تبذل كل الجهود الممكنة مع المؤسسات والدول المانحة لتأمين التمويل اللازم للاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، معبراً عن تفهمه للمطالب المحقة للاجئين الفلسطينيين، لافتاً إلى ضرورة تضافر كل الجهود للحد من تفاقم الأزمات التي تعانيها المخيمات والتجمعات الفلسطينيه في منطقة صور.
وفي ختام اللقاء أكَّدَ الجانبان استمرار التواصل والتعاون، لما فيه مصلحة ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق