حماس تقيم ندوة وطنية في بيروت بمناسبة الذكرى الـ35 لانطلاقتها

 نظمت دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس بالخارج ندوة سياسية في بيروت اليوم، بمناسبة الذكرى ال35 لانطلاقة الحركة، شارك فيها قادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية وحشد من الشخصيات الوطنية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني واللجان الشعبية والاهلية في مخيمات لبنان.
تحدث في الندوة المفكر العربي الفلسطيني الاستاذ منير شفيق عن مستقبل القضية الفلسطينية في ظل تصاعد المقاومة في القدس والضفة الغربية وعودة اليمين الصهيوني المتطرف الى السلطة في الكيان الغاصب، ثم تحدث الاستاذ رامز مصطفى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية - القيادة العامة حول المشروع الوطني الفلسطيني بين خيار المقاومة ومسار التسوية.
وختم الندوة الاخ على بركة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج بكلمة حول دور حركة حماس في حماية القضية الفلسطينية ، مستعرضا تعريف قضية فلسطين وما بذلته الحركة على مدار ٣٥ سنة دفاعا قضية القدس وفلسطين وتمسكا بخيار المقاومة كخيار استراتيجي للتحرير والعودة والاستقلال.
وأكد بركة التمسك بحق العودة المقدس ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، مؤكدا أن فلسطين من البحر الى النهر ومن الجليل الى النقب هي وطن الشعب العربي الفلسطيني وان القدس الموحدة عاصمة فلسطين وان مسألة تحرير فلسطين هي مسؤولية فلسطينية وعربية واسلامية، ودعا القيادي في حماس الى تعزيز الوحدة الوطنية واعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني عبر تنفيذ اعلان الجزائر وخصوصا تشكيل مجلس وطني توافقي من الداخل والخارج ووضع استراتيجية وطنية واحدة لمواجهة الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس وتقسيم الاقصى وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، مشددا ان حماس جاهزة للبدء بتنفيذ اعلان الجزائر وانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية .
كما وجه التحية للشهداء والاسرى من كافة الفصائل الفلسطينية، معاهدا الاسرى الابطال ان تبذل الحركة كل ما يساعد على ابرام صفقة تبادل جديدة على غرار صفقة وفاء الاحرار التي حصلت عام ٢٠١١. وأضاف ان قدرات المقاومة في قطاع غزة تطورت واصبح لدى المقاومة صواريخ تصل الى كل شبر من أرض فلسطين التاريخية وشاهد العالم صاروخ العياش الذى وصل مداه الى ٢٥٠ كلم والذي قصفت به كتائب القسام مطار رامون على البحر الاحمر جنوب فلسطين المحتلة في معركة سيف القدس عام ٢٠٢١.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق