لقاء يجمع فعاليات مخيم الرشيدية مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلى

16/12/2022
عقد اجتماع موسع في قاعة حديقة مخيم الرشيدية العامة بين عدد من مشايخ المخيم واللجنة الاهلية واللجنة الشعبية والاونروا وجمعية ارض البشر - لوزان مع عدد من المؤسسات الاجتماعية المحلية .خصص الاجتماع لمناقشة بعض المشاريع التي تنفذ من قبل الجمعيات وملاحظات ممثلي المجتمع المحلي عليها وخاصة ماحدث  خلال حملة ال16 يوم .
وبعد نقاش مطول اصدر المجتمعون البيان التالي :
 بيان صادر عن عدد من فعاليات مخيم الرشيدية 
بــسم اللـه الرحـمن الرحيـم
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) 
بتوفيق من الله عز وجل، اجتمعنا اليوم نحن اللجان الشعبية والأهلية، و بعض المشايخ الكرام، وجمعية ارض البشر - لوزان، شبكة حماية الطفل، الاونروا، ومؤسسات المجتمع المحلي، في حديقة مخيم الرشيدية العامة. 
وكان هدف لقاءنا بالأساس هو التداول في شؤون مخيمنا الحبيب، وتقريب وجهات النظر لتكثيف الجهود في خدمة أهلنا وأبناء شعبنا، وقد تم الاتفاق بين جميع الافرقاء على التالي : 
١- تعزيز التعاون والتنسيق بين جميع العاملين في الشأن العام، وبجميع القطاعات، لما فيه خدمة لسكان المخيم. 
٢- المرأة والطفل كرّمهم الله في ديننا الحنيف، وأعلا من شأنهم وقدرهم، وسنعمل جميعاً في الوقوف الى جانبهم وحمايتهم، بما يمليه علينا ديننا وعاداتنا وتقاليدنا، وتم التركيز على رفض أي نشاط يتعارض مع ديننا وقيمنا وتقاليدنا المحافظة. 
٣ - نؤكد على أهلنا وشبابنا في المخيم، ان الابتهاج، لايكون باطلاق النار وترويع الأهالي من اطفال ونساء وجميع فئات مجتمعنا، وها نحن على أبواب نهاية العام، ونتمنى من الجميع، توفير تكاليف الرصاص والتبرع بها، فهناك الكثير من المحتاجين هم أحقُّ بهذه النقود. 
٤- تم الاتفاق على دعوة جميع المؤسسات العاملة في المخيم لوضع اليات تنسيق وعمل واتفاق على ما فيه خدمة شعبنا وحماية مجتمعنا. 
أخيراً، عسى ان يكون العام القادم هو عام العودة الى ربوع الوطن الحبيب. 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق