سيادة المطران عطا الله حنا : نتمنى ان تتسع رقعة اصدقاء فلسطين في سائر ارجاء العالم


 القدس – شارك سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في ندوة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث شارك في هذه الندوة عدد من الشخصيات العربية والحقوقية في كندا وقد خاطب سيادة المطران المشاركين عبر وسيلة الزووم وذلك مباشرة من القدس .

وقال سيادته في كلمته بأن القضية الفلسطينية هي ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم وان كانت قضيتهم بالدرجة الاولى ولكنها قضية الانسانية كلها وقضية كافة الاحرار في مشارق الارض ومغاربها بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية او العرقية او لون بشرتهم وخلفياتهم الثقافية .

القضية الفلسطينية هي قضيتنا كمسيحيين كما انها قضية المسلمين وقضية كل انسان حر في هذا العالم بما في ذلك اليهود الذين لا يتبنون الفكر الصهيوني العنصري ، فنحن لا نعادي احدا بناء على انتماءه الديني ولا نكره اليهودي لانه يهوديا فهذا امر مرفوض يتناقض وقيمنا الانسانية والروحية والاخلاقية النبيلة .

نحن نرفض الصهيونية والاحتلال والعنصرية بكافة اشكالها والوانها ، نحترم اصحاب الديانات كافة رغما عن الاختلافات العقائدية الموجودة فيما بيننا ولكننا في النهاية ننتمي الى اسرة بشرية واحدة خلقها الله ، والله محبة وايماننا يحثنا دوما على ان يكون انحيازنا للمظلومين والمعذبين والمتألمين في كل مكان .

ان كل انسان حر في هذا العالم من واجبه ان يرفض المظالم التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني لان الصمت امام هذه المظالم وامام هذا القمع والاستبداد انما هو اشتراك في الجريمة واسمحوا لي ان اتوجه برسالة خاصة من خلال هذه الندوة الافتراضية الى كافة الكنائس المسيحية في كندا مطالبا اياهم بضرورة ان يلتفتوا الى فلسطين وشعبها المظلوم وان يناصروا قضية هذا الشعب المتألم والمعذب في كافة تفاصيل حياته .

تستعدون لاستقبال عيد الميلاد المجيد ونحن هنا نذكركم بأن فلسطين هي ارض الميلاد وهي ارض التجسد والفداء ومنها انطلقت الرسالة المسيحية الى مشارق الارض ومغاربها ، وانتم عندما تدافعون عن فلسطين تدافعون عن المسيحية في مهدها كما اننا نتمنى من المرجعيات الدينية الاسلامية ان تتبنى ايضا مسألة الدفاع عن فلسطين حاضنة المقدسات والتاريخ والحضارة .

في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني نتمنى ان تتسع رقعة اصدقاءنا في كل مكان ففلسطين بحاجة الى الاصدقاء المتفهمين لعدالة قضيتها ومعاناة شعبها والرافضين للاحتلال والقمع والظلم .

نتمنى ان تصل رسالة فلسطين الى كل مكان وان يزداد اصدقاء فلسطين في مشارق الارض ومغاربها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق