المخيمات الفلسطينية في لبنان تحتفي بعملية القدس

 

مازن كريّم- قدس برس
شهدت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين على امتداد الأراضي اللبنانية، اليوم الأربعاء، احتفالات شعبية، ابتهاجاً بعملية القدس.
وفي مخيم “برج الشمالي” بمدينة صور (جنوب لبنان)، أقامت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فعالية على المدخل الرئيسي للمخيم، وزع خلالها شبّان الحركة الحلوى على السيارات والمارة، على وقع الأناشيد الحماسية.
وقال المسؤول السياسي لـ”حماس” في المخيم محمود طه، إن “إقامة الفعاليات في المخيمات الفلسطينية دليل على تمسك شعبنا الفلسطيني بخيار الجهاد والمقاومة، وأنه الخيار الأوحد لتحرير المقدسات واسترداد الأراضي وعودة اللاجئين”.
واعتبر طه في حديثه لـ”قدس برس”، أن “عملية القدس تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وقطعان المستوطنين، في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
ورأى القيادي أن “التحول الكبير في العمليات النوعية وتصاعدها في الضفة الغربية والقدس، بمثابة ضربة قوية للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية”.
وشدد على أن “المقاومة الفلسطينية بكافة انتماءاتها، ستبقى مستمرة في كفاحها ونضالها حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني”.
وقُتل مستوطن إسرائيلي، وأصيب 22 آخرين بجراح متفاوتة، إحداها ميؤوس منها، وخمسة أخرى خطيرة، جراء انفجارين وقعا غربي مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الأربعاء.
ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بنحو 200 ألف لاجئ، وفق تقديرات الأمم المتحدة، يتوزع معظمهم على 12 مخيماً ومناطق سكنية أخرى في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق