(شاهد) تلتقي مديرة البرامج في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان ودعوة لاستمرار دعم مجتمع اللاجئين الفلسطينيين



استقبلت مديرة البرامج في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السيدة ليلى إميرسون وفدا من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) ضم كل من مدير المؤسسة الدكتور محمود الحنفي والباحثين الحقوقيين ماجد الظاهر وعبير هريش.
عرض الوفد واقع اللاجئين الفلسطينيين في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان، وناقش أبرز التحديات التي تواجههم في الوقت الراهن. 
وأكد الوفد على ضرورة استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لمجتمع اللاجئين من خلال تقديم الدعم المستدام لوكالة الأونروا كي تستمر في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين بالمستوى المطلوب، وذلك حفاظا على الكرامة الإنسانية المنشودة. كما تطرق الوفد إلى قضية الهجرة الغير شرعية وفقدان عشرات اللاجئين الفلسطينيين حياتهم في قوارب الموت. 
كما أوصى الوفد الاتحاد الأوروبي بضرورة استمرار  عمليات إعمار مخيم نهر البارد، لاسيما ما تبقى منه (بلوك ٧ و٨).
كما استعرض وفد (شاهد) أبرز البرامج التي تعمل على تنفيذها بالتعاون مع جهات مختلفة، والتي من شأنها تمكين اللاجئين الفلسطينيين وخصوصا فئة الشباب، وبحثت سبل التعاون بهذا الخصوص.
من جهتها أكدت السيدة إميرسون استمرار الاتحاد الأوروبي في دعم مجتمع اللاجئين رغم الأزمات العالمية الحالية. كما أكدت على أهمية التشاور  المتواصل بقضايا اللاجئين الفلسطينيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق