ال دحويش تلتقي سماحة الشيخ ماهر حمود فى مكتبه الكائن فى صيدا

التقى وفد من اللجنة المؤقته لآل دحويش سماحة الشيخ ماهر حمود فى مكتبه الكائن فى صيدا, بعد التعارف أكد الشيخ ماهر حمود على علاقته الطيبة مع اللاجئين الفلسطينين وخاصة فى مخيم برج الشمالي ثم تناول الوفد الاوضاع فى مخيم برج الشمالي على كل المستويات لاسيما الامنية والاقتصادية منها.

تطرقت اللجنة الى قضية الموقوفين فى أحداث المقبرة فى مخيم البرج الشمالي والتى سقط من خلالها ثلاثة شهداء وعشرة جرحى, حيث ناقشت اللجنة مع سماحة الشيخ بنود المذكرة التى كانت تقدمت بها الى جميع الاطراف السياسية والتى أتت على الشكل التالي:
أولا: إدانة واستنكار الحادثة الأليمة التى وقعت فى مخيم برج الشمالي, معتبرين أن الشهداء الذين سقطوا فى الحادث الأليم ما هم الا على طريق العودة والتحرير.
ثانيا: ان ال دحويش ومن منطلق إدانتهم لحادثة المقبرة متمسكون برفض أي شكل من اشكال العنف الداخلي بين مكونات المجتمع الفلسطيني.
ثالثا: إن إبقاء الموقوفين دون محاكمة عادلة يخلق أجواء مشحونة ربما تتحول الى استفزازات متبادلة سيما وان هناك أحد الموقوفين وهو المدعو بسام دحويش ( أبو آيه) يعاني من وضع صحي حرج داخل السجن, وهنا أكد الشيخ ماهر حمود على أنه سوف يقوم بأجراء اتصالاته على وجه السرعة للجهات القضائية المختصة للأهتمام بالموقوف بسام دحويش لأخذ كافة الاجرائات الصحية والطبية على المستوى القانوني...
رابعا: اننا فى ال دحويش ملتزمين بالسقف القانوني ومؤمنين بعدالة ونزاهة القضاء اللبناني فى التعاطي مع الوضع الفلسطيني بما تقتضيه المصلحة الوطنية .
وفى ختام اللقاء أكد سماحة الشيخ ماهرحمود على أنه خلال أيام سوف يكون هناك تحرك جديد على المستويين السياسي والقضائي لأنهاء ذيول الملف, وأكدت اللجنة على أننا كعائلة ملتزمين بحتمية اتخاذ العدالة مجراها وعلى أننا تحت سقف القانون وعلى ثقه عالية بالقضاء اللبناني باتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق