الفنانة مشعلة: أقدم الكوميديا السوداء التي تخدم قضايا فلسطين


 وكالة القدس للأنباء - مصطفى علي

تنشط الفنانة الكوميدية فاطمة مشعلة على مواقع التواصل بمجال تقديم "الاسكتشات" الكوميدية الساخرة (stand by comedy  ) ، التي تثير من خلالها قضايا الواقع المجتمعي في فلسطين.

 وتوضح الفنانة الصحفية مشعلة، وهي ترتدي زي مدينتها بيت لحم التي قدمت منها في الضفة المحتلة المحتلة، لـ"وكالة القدس للأنباء"، بأنها تقدم محتوى أو تجربة ناشئة في مجال الكوميديا السوداء أو السخرية، التي تتناول فيها قضايا فلسطينية حساسة تخدم فيها مجتمعها وتفضح فيها جرائم العدو الصهيوني بحق شعبها.

وتقول: "محاولتي على وسائل التواصل الاجتماعي جاءت في فترة جائحة كورونا وانتشارها قبل ثلاث سنوات تقريبًا، وبدأت تتضح أكثر قبل سنتين بحكم التجربة وبحكم أنها تخلصت قليلاً من المحاولات الأولى، التي كانت فعليًا موجَهة لكورونا ولظروف الجائحة والحجر الصحي".

وتؤكد مشعلة لوكالتنا، بأنها "تفتخر بمدينتها بيت لحم ولكنها متجذرة بهويتها الفلسطينية وتنتمي لكل قرية وكل مدينة في فلسطين من نهرها إلى بحرها. فكل شيئ فيها يدخل في الصميم ويعنيها حتى النخاع".

وتضيف: "أنا إبنة مدينة بيت لحم، ولكن هواي يجمع بلدات وقرى ومدن كثيرة في فلسطين، رفعت رأسي بحسها غزاوية، قدرتي على الوقوف مثل سور عكا، عنادي خليلي، بساطتي تلحمية، تحرري وانفتاحي على العالم بحسه من رام الله، ومشاعري وقوة عنادي بحسها على المسرح وكأنها من النقب".

وتختم مشعلة حديثها لوكالة القدس للأنباء، مشيرةً إلى أن "الكوميديا السوداء هي للاضحاك لكن بإيلام، نحن نضحك الناس لكن نوجعهم بطريقة مخففة، ونعرفهم على أمور كثيرة تجمعهم مع بعضهم لإيجاد الحلول... هي دبابيس تنخز الآخر وتنخزك أنت حتى تجتمع معه في نفس المساحة، وتقرِّب المسافة بين كل الاطراف المختلفة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق