في يوم التراث الفلسطيني: تراثنا مقاوم والحفاظ عليه مهمة وطنية


 أصدر جهاز العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان بيان بمناسبة يوم التراث الفلسطيني أكد فيه التراث الفلسطيني هو تراث متجذر أصيل يمتد إلى تاريخ الشعب الفلسطيني وعمق وجوده، وطبيعة حضارته ويعبر عن هويته العالمية المنفتحة.

وقال البيان بأن التراث الفلسطيني هو تراث متجذر أصيل، يمتد إلى تاريخ الشعب الفلسطيني وعمق وجوده، وطبيعة حضارته ويعبر عن هويته العالمية المنفتحة.

وأضاف البيان الذي وصل شبكة "لاجئ نت" بأن الشعب الفلسطيني استطاع رغم كل محاولات التزييف والتزوير، أن يحافظ على هويته التراثية، وأصالته، وأن يواجه عملية الاستيلاء والسرقة المنظمة التي مارسها الاحتلال الإسرائيلي، بهدف إلغاء أسس وجود الشعب الفلسطيني وهويته.

وأكد العمل الجماهري في بيانه بأن التراث الفلسطيني هو تراث أصيل، يعبر عن الأرض والإنسان والانتماء، ويؤكد تنوع وغنى الحضارة في بلادنا.

وشدد البيان بأن التمسك بالتراث الفلسطيني هو مهمة وطنية نضالية تتطلب وعياً وإصراراً، وعملاً دؤوباً لإحياء وتجديد مختلف أشكال وأنواع التراث والفنون والعادات والتقاليد.

وحيّا العمل الجماهيري تمسك الشعب الفلسطيني ومؤسساته في الداخل والخارج بالتراث الفلسطيني والمحافظة عليه، رغم كل الصعوبات، وهذا التمسك هو جزء أساسي من معركة المواجهة مع الاحتلال.

وأكد البيان بأن تراثنا الفلسطيني هو تراث حرية وفن ومقاومة، مرتبط بالأرض والثقافة، ولا يمكن أن ينسجم مع الاحتلال أو أن يقر بوجوده.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق