شاهد تنظم محاضرة توعوية حول حقوق الطفل في مخيم برج الشمالي

في إطار تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان أقامت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) محاضرة توعوية حول اتفاقية حقوق الطفل في العام 1989، وذلك للأمهات في روضة الطفل السعيد في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، وذلك يوم الخميس الموافق 20/10/2022.

افتتحت مديرة الروضة المعلمة سهام عبد الله المحاضرة مشددة على أهمية هذه المحاضرات التوعوية من أجل تنمية المجتمع. ثم تحدث د. محمود الحنفي مدير المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) متناولا حقوق الطفل الواردة في الاتفاقية، لا سيما المبادئ الأربعة الواردة فيها.

وأكد الحنفي على ضرورة توفير الشخصية القانونية للطفل وإتاحة الفرصة أمامه للمشاركة وعدم التمييز، فضلا عن توفير الحماية اللازمة له. وعن المعاملة الفضلى للطفل أشار الحنفي إلى أن هناك جوانب هامة أخرى لا بد من الاعتناء بها، وهي: الجوانب العقلية والروحية والأخلاقية والنفسية والنمو الاجتماعي، مع ضرورة تقبل الاختلاف مع الأبناء والسماح لهم بالمشاركة.

وفي الختام وجه الدكتور بعض النصائح للأمهات، من شأنها أن تعزز المحافظة على حقوق الطفل، وأكد أن الأطفال مخزون استراتيجي يجب استثمارهم ليكونوا قادة المستقبل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق