جمال نزال: اقتحامات المسجد الأقصى باطلة ومرفوضة


مازن كريّم- قدس برس


أكد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وعضو المجلس الثوري للحركة، جمال نزال، أن اقتحامات المسجد الأقصى المبارك، التي ينوي المستوطنون تنفيذها بعد أيام، هي "اقتحامات باطلة ومرفوضة".
وقال نزال لـ"قدس برس"، اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي "يستخدم المناسبات الدينية اليهودية لتنفيذ أغراضه السياسية".
وأوضح أن ذلك يكون عبر "تفعيل الشعبية الصهيونية المؤيدة للعناصر المتطرفة داخل الكيان، لتتم الاستفادة من ذلك في الانتخابات الإسرائيلية، وبالتالي ترجيح كفة اليمين الإسرائيلي المتطرف".
واعتبر أن اليمين المتطرف "يمثل حجر الرحى في التحريض الإسرائيلي المستمر في إدامة النزاع وتعميقه"، على حد وصفه.
وشدد نزال على أن "أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين سيواجهون مخطط الاحتلال الإسرائيلي، وسيحمون المسجد الأقصى المبارك من الاقتحامات".
وتابع: "هم (الفلسطينيون) على الدوام يثبتون شجاعتهم وتضحياتهم لأجل الأقصى".
ودعا المتحدث باسم "فتح" أبناء الشعب الفلسطيني إلى "تكثيف التواجد في ساحات المسجد الأقصى المبارك"، مؤكدًا أن ذلك هو "أفضل الوسائل والطرق للدفاع عنه".
يشار إلى أن "جماعات الهيكل" المزعوم، تستعد لتنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ بتاريخ 26 أيلول/سبتمبر الجاري، ويستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم.
ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق