سيادة المطران عطا الله حنا : ان اعلان الاضراب في مدارس القدس انما هي رسالة تؤكد بأن مدارسنا لن تكون جزءا من المنظومة الاحتلالية في المدينة المقدسة


 
القدس – وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم تحية الاعتزاز والوفاء والتقدير لكافة المدارس المقدسية واساتذتها والذين يقومون بدور بطولي حفاظا على رسالة هذه المدارس والتي يجب ان تبقى دوما محافظة على رسالتها الوطنية ومنهاجها الفلسطيني الوطني .
ان الاضراب الذي تم الاعلان عنه اليوم انما هو رسالة يطلقها المقدسيون وخاصة اولياء امور الطلاب وكافة الشخصيات الوطنية والاعتبارية المقدسية بأن ابناء القدس لن يتخلوا عن المنهاج الوطني ومدارس القدس يجب ان تبقى محافظة على هذا المنهاج ونحن نرفض المناهج التي تمليها علينا السلطات الاحتلالية وهي مليئة بالمغالطات التاريخية وتشويه هوية المقدسيين وانتماءهم للقدس ولهذه الارض المقدسة .
نوجه رسالة الشكر والثناء والتقدير لكافة الفعاليات المقدسية واولياء الامور وكل اولئك الذين يعملون من اجل القدس على اعلانهم للاضراب اليوم ، هذا الاضراب الذي هدفه ايصال رسالة لكل من يعنيهم الامر بأننا نرفض فرض المناهج المحورة والمزيفة في مدارس القدس كما اننا نرفض التدخل الاحتلالي في طابع العملية التعليمية في المدارس المقدسية .
مدارس القدس كلها هي مدارس مقدسية فلسطينية وطنية تُعلم ابناءنا وشبابنا وتحمل رسالة الانتماء لهذه الارض ولهذا الوطن ولهذه القضية العادلة وللقدس التي نعتبرها حاضنة اهم مقدساتنا وتاريخنا وتراثنا .
نرفض المناهج الاحتلالية التي تروج لتاريخ مزيف وتتطاول علينا كفلسطينيين فنحن لسنا اقليات او جاليات او ضيوفا عند احد في هذه البقعة المقدسة من العالم ونرفض ان نُعامل كالغرباء في مدينتنا فالقدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا .
ندعو كافة المدارس المقدسية ان تحافظ على رسالتها التي تميزت بها دوما وهي رسالة الانتماء لهذه الارض وترسيخ قيم المحبة والاخوة والوحدة الوطنية بين كافة مكونات شعبنا الفلسطيني.
مدارسنا ليست فقط مؤسسات تعليمية فحسب بل هي حاملة لرسالة تتميز بها وخاصة في ظل هذه الظروف التي نعيشها وفي ظل امعان السلطات الاحتلالية في بسط هيمنتها وسياساتها ومحاولات طمس معالم القدس وتزييف تاريخها والنيل من هويتها وابناءها الذين ينتمون اليها بكل جوارحهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق