أهالي حي الوزان وحيفا في برج البراجنة محرومون من المياه.. دعوة للتحرك

 وكالة القدس للأنباء

أ
فاد مراسل "وكالة القدس للأنباء" في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، اليوم الأحد، عن انقطاع المياه عن أهالي حي الوزان وحي مستشفى حيفا منذ اكثر من أسبوع، ما خلق مشكلة جديدة للأهالي عدا عن الارتفاع الكبير في سعر اشتراك المولدات.

وذكر مراسلنا أن معظم الأهالي أشتروا المياه عبر الصهاريج وبأسعار مرتفعة.

وللإطلاع أكثر على تفاصيل مشكلة المياه في مخيم برج البراجنة بالعاصمة اللبنانية بيروت، أجرت "وكالة القدس للأنباء" اتصالات بسكان من الأحياء المحرومة من المياه، فقال أبو محمد من حي مستشفى حيفا لوكالتنا، إن "المشاكل تتكاثر على أهل مخيم برج البراجنة، فالوضع بات من الصعب أن يُحتمل، خاصة مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية واشتراك الكهرباء، ومصاريف دخول الأطفال إلى المدارس، واليوم تطل علينا مشكلة المياه، التي باتت أسعارها عالية جداً مقارنة بالفترات السابقة".

وناشد أبو محمد، المسؤولين في مخيم برج البراجنة والأونروا واللجان الشعبية والأهلية، التدخّل من أجل حل مشكلة انقطاع المياه، والبحث عن حلول جديدة من شأنها أن تحافظ على استمراية المياه.

بدوره، قال أحمد حسن لـ"وكالة القدس للأنباء" من حي الوزان، إن مشكلة المياه لها أثر كبير على أهالي منطقتنا، لأنها مكتظة بالسكان وهي بالأصل تعاني من عدة مشاكل، وما زاد الطين بلة على الأهالي الآن هو شراء المياه عبر الصهاريج، ذات الكلفة المالية العالية جداً، ما سيؤثر سلباً على الواقع المعيشي للأهالي.

وأضاف حسن: "تبلغنا من المعنيين بأن المولد الذي يضخ المياه إلى منطقتنا معطل ويحتاج إلى فترة طويلة لإصلاحه، كما أن اللجنة الشعبية غير قادرة على إصلاحه لارتفاع التكلفة، وسط صمت من الاونروا والمسؤولين"، مطالباً الأهالي بالتحرك والضغط على وكالة "الأونروا" لحل الأزمة المتفاقمة قبل امتدادها إلى باقي الأحياء في المخيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق