الوزير القاضي محمد وسام المرتضى من الناقورة الحصار يهدف الى النيل من قوة المقاومة

 محمد درويش 

أكد وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى الى أن ما نعيشه هو نتيجة طبيعية للحصار الذي يتعرض له لبنان، كفصل راهن من فصول الحرب المستمرة عليه .

كلام الوزير المرتضى جاء خلال حضوره ورعايته حفل تخريج طلاب مدرسيين وجامعيين في بلدة الناقورة الحدودية، بحضور رئيس المجلس البلدي عباس عواضة وقائد القطاع الغربي في اليونيفيل العقيد بيرتو نشللو وحشد من الفاعليات السياسية والهيئات التربوية والاجتماعية والاهالي.


واضاف :صحيح أن هذا الحصار يهدف أساسا إلى النيل من قوة المقاومة وقوة موقفها العسكري والسياسي والأمني، وذلك عبر قهر الشعب للانفضاض عنها؛ لكن هذا ليس السبب الوحيد. فلبنان بطبيعة تكوينه يشكل الصورة المعاكسة للكيان الإسرائيلي العنصري القائم على الجرائم بكل أنواعها. لبنان بلد التنوع والعيش الواحد يناقض إسرائيل التي تحيا على العنصرية والتعصب، وكلما قوي لبنان انكسرت إسرائيل، ولهذا يضيق الحصار عليه لأنه في معركة وجود مصيرية بينه وبينها".

بعدها القى رئيس بلدية الناقورة عباس عواضة شكر فيها الوزير المرتضى على رعايته حفل تخريج الطلاب .مثنياً على جهود الطلاب الناجحين وحيا اهالي الطلاب على تضحياتهم في سبيل تعليم ابنائهم في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها. وتطرق عواضة الى انجازات البلدية معددا الانجازات المتعلقة باستعادة بعض المشاعات املا ان يصار في المستقبل استعادة كافة المشاعات الخاصة بالبلدة. 

بعدها جرى توزيع الدروع التقديرية على الطلاب المكرمين





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق