شتراود : يجب إنهاء الاحتلال (الإسرائيلي) غير القانوني عن أرض فلسطين

 


وكالة القدس للأنباء - مصطفى علي

عبَرت الناشطة في حقوق الإنسان البريطانية، هافرد شتراود، عن أسفها الشديد لـ"عدم تحقيق العدالة الدولية وإنصاف العالم لشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا بمحاسبة مرتكبي المجزرة لغاية الآن".

وقالت شتراود في حديث خاص لـ"وكالة القدس للأنباء" أثناء مشاركتها في إحياء الذكرى الـ 40 لمجزرة صبرا وشاتيلا، اليوم الجمعة، بأن "الشعب الفلسطيني في غزة والضفة يعاني من الاحتلال الإسرائيلي، فهو لا يعيش حياة طبيعية كبقية البشر، لذلك يجب إنهاء الاحتلال الاسرائيلي الغير قانوني عن أرض فلسطين".

وحول مشاركتها في إحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، أكدت شتراود بأنها تشارك منذ ولادة إبنتها سنة 1992، إلى اليوم وهي تتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني في بريطانيا وكل مكان يطأه قدمها".

وأشارت إلى أنها "ضد الصهيونية التي كانت سبب بتدمير الشعوب، كما أنها ضد التطبيع مع كيان الاحتلال الذي حصل سنة 1994،  لأن التطبيع لم يأتي للشعب الفلسطيني والشعوب العربية سوى بالخراب والدمار وسفك الدماء".

وأضافت: "المعادلة تقول خمسة زائد خمسة تساوي عشرة، ولكن في نظر الاحتلال الاسرائيلي تساوي أربعة وما دون، لذلك على الفلسطيني رفض التطبيع الذي أدى إلى خسارة الأراضي وبناء حواجز الفصل العنصري في الضفة الغربية".

وختمت شتراود حديثها لوكالتنا، موجهة رسالة إلى العالم وخاصة الاتحاد الأوروبي بضرورة مساعدة الشعب الفلسطيني بكل الإمكانات المادية والمعنوية، وإنهاء الاحتلال عن كافة أراضيه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق