مساحة حوار حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في عين الحلوة



 نظم "الائتلاف الفلسطيني اللبناني في حملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين  في لبنان"، مساحة حوار حول العناوين التالية: "حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان آليات التحشيد والمناصرة،  الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع لبنان العمل النقابي الدور والمهام"، وذلك اليوم الأربعاء بمركز ألوان في مخيم عين الحلوة.

وشارك في الحوار رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين، الاستاذ غسان البقاعي، ومدير مركز التنمية الإنسانية للدفاع عن حقوق اللاجئين الأستاذ سامر مناع.

وأدارة الحوار الباحثة الاجتماعية انصاف عويد، بحضور ممثلي  فصائل العمل الوطني والإسلامي واللجان الشعبية والمؤسسات الإجتماعية الفلسطينية، وممثلي المجتمع المحلي، ولقد تم عرض عدة نقاط تختص بقانون حق العمل والتملك للاجئ الفلسطيني في لبنان.

كما تم التطرق الى حجم المعانات التي يعيشها الفلسطيني في لبنان والتي ازدادت مع انهيار الوضع الاقتصادي في لبنان مع نهاية عام 2019.

وقد شرح كل من بقاعي ومناع الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطيني والتحديات التي تعيق تطور وضعه المعيشي، كما وشارك الحضور في الحوار حيث طرح الحضور الهواجس وحجم المعانات التي تتطور يومياً نحو الأسوء مع تفاقم الوضع الاقتصادي، وتم توجيه عدة اسئلة حول الوضع القانوني للاجئ الفلسطيني، وهل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية  تستطيع أن توحد جهودها لبلورة عمل مشترك مع ممثلي المجتمع اللبناني وأصحاب القرار لطرح مراسيم جديدة لتسهيل معيشة اللاجئ في لبنان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق